تألق منتخبات “اليد” في أوروبا

0

كتب – خالد العنزي:

تألقت منتخباتنا الوطنية لكرة اليد اول من امس، بمعسكراتها الخارجية في اوروبا، حيث فاز منتخب الشباب في اولى تجاربه الودية بصربيا على فريق باتيزان الصربي بنتيجة 32-23 “الشوط الاول 16-12” حيث يستعد الازرق لخوض بطولة ودية هناك الاسبوع المقبل، وأشاد مشرف المنتخب عباس كريمي بالمستوى الجيد الذي قدمه اللاعبين بتطبيقهم خطط وتوجيهات الجهاز الفني الذي يضم المدرب الوطني خالد غلوم ومساعده خالد الملا، واشار كريمي الى التزام اللاعبين من بداية المعسكر الاحد الماضي، واهتمام ومتابعة ادارة الوفد لهم.
وبين ان ازرق الشباب يتدرب بصورة يومية على فترتين صباحية ومسائية حتى الدخول بالبطولة الودية.
كذلك فاز ازرق الاشبال الذي يعسكر حاليا في تركيا على فريق بي جي كي التركي في ثالثا مبارياته التجريبية بنتيجة 31-27 “الشوط الاول 19-15” وكانت المنتخب قد خسر اول مباراتين وديتين امام منتخب شباب تركيا.
وقال مدرب المنتخب الوطني عبدالخالق عبدالقدوس، ان اللاعبين لم يقدموا المستوى المأمول منهم في الودية الثالثة، بسبب ضعف الخصم، ما جعلنا نشارك جميع لاعبين الازرق بالمباراة، على أمل ان يتصاعد المستوى العام من لقاء لآخر. اما منتخب الناشئين والذي يقيم معسكره الخارجي في هنغاريا، فقد خسر اولى مبارياته التجريبية في معسكر هنغاريا امام فريق بليز اس سي بنتيجة 24-26 وسيلعب المنتخب غداً مباراتين مع فريق بوداروس الهنغاري بفريقين أ و ب.
من ناحية اخرى، انطلقت اول من امس، تدريبات الفريق الاول لكرة اليد بنادي السالمية، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد 2018-2019 منتصف سبتمبر المقبل، وقاد مران الفريق مدرب الحراس الصربي سيينا لتواجد مدرب الفريق خالد الملا في معسكر منتخب الشباب بصربيا، وحضر التدريب 12 لاعباً، حيث اكد مدير اللعبة عبدالله الذياب سفر بعض اللاعبين بعذر وتواجد البعض الاخر ضمن منتخب الشباب.
وبين الذياب، ان يد السماوي يستعد لاقامة معسكر خارجي في اوروبا الشهر المقبل وقبل بدأ الدوري حتى يرفع مستوى جهوزية اللاعبين وإكسابهم الخبرة الكافية للمنافسة على لقبي الدوري والكأس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر + 7 =