تأهل الاتحاد والنصر لربع نهائي أبطال آسيا

0 58

جدد الاتحاد السعودي فوزه على ذوب آهن الإيراني وتغلب عليه 4-3 في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اول من امس في الدوحة ليبلغ الدور ربع النهائي.
وكان الاتحاد فاز ذهاباً بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في دبي.
وسجل الأرجنتيني إيميليانو فيكيو (45) ومحمد باقر صيدقي (54 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي رومارينيو (64 و70) أهداف الاتحاد، والتشيلي لويس خيمينيز (53 خطأ في مرمى فريقه) وهادي محمدي (72) والنيجيري ماكي كريسانتوس (83) أهداف ذوب آهن.
وتخوض الأندية السعودية والإيرانية مواجهاتها المباشرة في المسابقة القارية على أرض محايدة نظراً لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران. ويلتقي الاتحاد الفائز في المواجهة المرتقبة بين القطبين السعوديين الهلال والأهلي التي اقيمت في وقت لاحق امس.
كما، قالت خبرة النصر السعودي كلمتها ووضعته في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعدما تغلّب على مضيفه الوحدة الإماراتي 3-2 اول من امس في إياب ثمن النهائي.
وتجاوز النصر نتيجته المخيّبة ذهاباً مع الوحدة والتي انتهت بالتعادل 1-1 الأسبوع الفائت وتمكن من خطف بطاقة دور الثمانية بعد مباراة مثيرة من الفريقين. وافتتح الوحدة التسجيل في الدقيقة السابعة والعشرين بفضل محمد المنهالي، إلا أنّ النصر انتفض في آخر خمس دقائق من الشوط الأول وأدرك التعادل بدايةً عن طريق المغربي عبد الرزاق حمدالله (41) ومن ثم تقدم بكرة لنجمه البرازيلي جوليانو (45+1).
واستغل النصر اندفاع الوحدة للأمام من أجل التعويض بأفضل طريقة عندما أضاف له جوليانو الهدف الثالث (62).
وتمكن صاحب الأرض من تذليل الفارق من خلال الأرجنتيني تيغالي (79)، لكن الوقت لم يسعفه لقلب النتيجة ليخرج من المسابقة.

You might also like