تأهل 5 متنافسين إلى المرحلة النهائية من تحدي القراءة العربي

0 303

اختتمت فعاليات اليوم الثاني والأخير من تصفيات المرحلة ما قبل النهائية لتحدي القراءة العربي، المشروع المعرفي الأكبر من نوعه في الوطن العربي، والذي يندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وذلك بإعلان وصول 5 طلاب إلى النهائيات، وهو ما يشكل الخطوة الأخيرة نحو المرحلة الحاسمة من التصفيات النهائية التي تقام غدا الثلاثاء على مسرح أوبرا دبي وتشهد تتويج بطل تحدي القراءة العربي لعام 2018.
شارك 44 طالباً وطالبةً في التصفيات ما قبل النهائية يومي 27 و28 بعد وصولهم إلى دبي ضمن مجموعة من 250 شخصاً يمثلون مختلف وفود 44 دولة من الوطن العربي والعالم شارك منها 10.5 مليون طالب وطالبة في الدورة الثالثة من تحدي القراءة العربي.
وأجريت تصفيات المرحلة ما قبل النهائية ضمن فئتين، إحداهما للجاليات المقيمة خارج الوطن العربي والتي يشارك طلابها لأول مرة بشكل رسمي في تحدي هذا العام، فيما شملت الفئة الثانية المتنافسين من الدول العربية المشاركة في دورة 2018 من تحدي القراءة.
وانحصرت تصفيات اليوم الثاني على مستوى طلبة الجاليات العربية المقيمة بالخارج بين كلٍ من مجد الساعدي المقيم في فنلندا، وأحمد عبد السلام دقوري القادم من كندا.
فيما شملت المنافسات على مستوى المشاركين من الوطن العربي الطلاب نوران عبد الرؤوف البلوشي من البحرين، وزهرة منصور الشمري من الكويت، وملاك بنت حارب الغافرية من سلطنة عُمان، ورُلى حسين مهدي من لبنان، وخليل أمين إبراهيم من الأزهر، ومريم محمد يوسف من مصر.

You might also like