تابعة لـ “القرين للبتروكيماويات” تستحوذ على 76 % من مجموعة “مليكوما”

0

وقعت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” التابعة بنسبة 40.1% للقرين لصناعة الكيماويات البترولية اتفاقية استحواذ مبدئي على 76% من “مليكوما إس يس زد أوو أوو” وشركتها التابعة مجموعة مليكوما ببولندا.
ووفق بيان القرين على موقع البورصة امس، فإن الاستحواذ تم من خلال شركة سدافكو بولندا التابعة المملوكة بنسبة 100% لشركة سدافكو السعودية.
وتابع، أنه تم الاتفاق على شراء المشروع كاملاً بما يعادل 120 مليون ريال سعودي (32 مليون دولار)، ولكن بلغت حصة سدافكو 91.2 مليون ريال سعودي (24.3 مليون دولار)، وذلك تناسباً مع حصة الملكية المستحوذة. يشار إلى أن مجموعة “مليكوما” تمتلك مصنعين في بولندا وتتمركز أنشطتها في إنتاج وتسويق بودرة الحليب والمنتجات المكثفة والسائلة مثل الحليب كامل الدسم، وتبيع المجموعة منتجاتها داخل أوروبا وأيضاً في كل من إفريقيا والشرق الأوسط والأقصى من خلال موزعين. وأشار بيان “القرين” إلى انه سيتم إدراج النتائج المالية لمليكوما مع نتائج سدافكو في ختام الربع المنتهي في 30 سبتمبر المقبل، منوهاً بأنه لا يوجد أثر مالي جوهري مباشر على المركز المالي لشركة القرين على المدى القصير. أنهى سهم قرين تعاملات امس مرتفعاً 0.31% عند سعر 332 فلساً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 + ستة =