تانوشري دوتا تتهم خمسة فنانين بالتحرش بها "أنا أيضا" وصلت بوليوود... والممثلة الهندية تقدمت بشكوى رسمية

0

تلقت تهديدات من الجناة وباتت هدفا لحملة تشهير

بومباي ـ أ ف ب: بعد الضجة الكبيرة التي خلفتها حوادث التحرش الجنسي والاغتصاب في هوليوود، وما نتج عنها من فضائح لمنتجين وممثلين، وكذلك الجرأة التي واكبتها بحملة “مي تو” أو “أنا أيضا”، يبدو أن هذا العالم السري قد بدأ في الكشف عن أسراره، ليس في هوليوود فقط، وإنما في بوليوود أيضا، فقد أثارت ممثلة هندية ضجة كبيرة في بوليوود بسبب اتهامات وجهتها بتعرضها للتحرش الجنسي، ولم تكتف بذلك، بل تقدمت بشكوى رسمية على ما ذكرت شرطة بومباي لوكالة فرانس برس.
وكانت تانوشري دوتا المتبارية السابقة في مسابقة “ملكة جمال الكون” والممثلة الحالية، وجهت هذه الاتهامات في العام 2008 إلى الممثل نانا بيتيكار، مشددة على أنه تصرف بطريقة غير مناسبة خلال تصوير فيلم كوميدي رومانسي في السنة نفسها، ولم تتقدم يومها بأي شكوى رسمية.
لكن مع تطورات العام الأخير وبروز حركة “انا أيضا”، جددت الممثلة اتهاماتها خلال مقابلة قبل فترة قصيرة وتقدمت قبل يومين بشكوى رسمية.
وقال المسؤول في شرطة بومباي شاليش باسالوار “حضرت دوتا الى مركز الشرطة مساء السبت للتقدم بشكوى خطية، ونحن نحقق في القضية”.
وذكرت وكالة “بي تي آي” الهندية للأنباء أن شكوى الممثلة تشمل فضلا عن نانا بيتيكار، مصمم الرقص غانيش أشاريا والمنتج سمير صديقي والمخرج راكيش سارانغ.
وفي مقابلتها الأخيرة اتهمت الممثلة المخرج فيفيك انيهوتري بتصرف غير مناسب تجاهها خلال تصوير فيلم “توشكلت: ديب دارك سيكريتس” في العام 2005.
وقالت في بيان نشرته الأسبوع الماضي إنها تلقت تبليغات قضائية من بيتكيار وانيهوتري ينفيان فيها أن يكونا تصرفا بطريقة غير مناسبة.
وأكدت دوتا أنها تلقت “تهديدات عنيفة” من حزب اليمين المتطرف ماهاراشترا نافنيرماتن سينا، وهي الآن هدف “لحملة تشهير” على شبكات التواصل الاجتماعي منذ جددت اتهاماتها للرجلين.
وتلقت الممثلة دوتا دعما من نجوم كبار في بوليوود من أمثال بريانكا شوبرا وفرحان اختار وسونام كابور.
وبدأت ممثلات أخريات يتحدثن عن هذه المسألة، التي نادرا ما تتناولها وسائل الإعلام الهندية.. ففي ديسمبر قالت سوارا باسكار إنها تعرضت في بداياتها للتحرش من قبل مخرج لم تسمه.
وبدأت اتهامات مماثلة تظهر في قطاعات أخرى طالت بعضها رؤساء تحرير وكتابا مشهورين وغيرهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 2 =