تجارة الحشيش أحد أهم مصادر تمويل الحوثيين

0

عدن – أ ش أ: كشفت أنباء صحافية أمس، عن مصادر تمويل الحوثيين، التي تمول بها تحركاتها وحربها ضد الشعب اليمني، ومن خلالها حقق قادة الميليشيا الانقلابية الثراء الفاحش والسريع على حساب تدمير اقتصاد اليمن ونهب مقدراته والوصول بالشعب اليمني إلى مستوى من المعاناة الإنسانية الكارثية.
وذكرت مجلة “المنبر” اليمنية أن تجارة الحشيش باتت مزدهرة في المناطق والمحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون، مشيرة إلى أنه خلال الثلاث السنوات الماضية نمت تجارة المخدرات، وتزايد عدد المتعاطين لها، وباتت بعض المدن الرئيسة أسواقاً مفتوحة للعرض والطلب.
وأحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب، نحو ثماني محاولات لتهريب كميات كبيرة من الحشيش والمخدرات، كانت في طريقها لصنعاء، وتولت عمليّة إتلافها أمام وسائل الإعلام، كان آخرها يوم 28 أبريل الماضي، حيث أتلفت كمية من الحشيش ضبطتها أجهزة مأرب الأمنية تقدر بـ 365 كيلو غراماً.
وأضافت إن الحوزات الشيعية سواء في العراق أو إيران أو بعض الدول الأوربية، خصوصاً في ألمانيا وبريطانيا، تعد أحد مصادر دعم الحوثيين، بزعم دعم ما يسمى بـ”جمعيات خيرية”، أو “تعاونية” لصالح الفقراء والمعدمين في اليمن، مشيرة إلى أن المبالغ التي تحصل عليها تلك الجمعيات تصل إلى نحو المليار ريال يمني سنوياً.وأوضحت أن “ويسترن يونيون” تعد أبرز الشركات التي يتم عبرها تحويل الأموال.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر + سبعة =