تجمع دواوين الكويت: اسم الرئيس الأميركي الراحل سيظل محفوراً في التاريخ الحديث

0 69

أكد تجمع دواوين الكويت أن اسم رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق الـ “41” جورج بوش الأب سيظل محفورا في تاريخ الكويت الحديث.
وقال التجمع في بيان تقدم فيه بخالص تعازيه وصادق مواساته للشعب الأميركي الصديق ولعائلة الرئيس الراحل: إن “الرئيس جورج بوش الأب “للكويتيين رمز الحرية والشجاعة ” حيث أكد بعد الغزو العراقي الغاشم والظالم للكويت في 1990 أن بلاده ملتزمة بتحرير الكويت واستقرار منطقة الخليج”.
وأضاف ان كلماته تمثلت “أفعالا تحققت” على أرض الواقع بعد سبعة أشهر من الغزو وتحديدا في 26 فبراير 1990 وبالتعاون مع الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية والعديد من الدول الشقيقة والصديقة بإخراج القوات العسكرية العراقية من الكويت وإعادة حكومة الكويت وشرعيتها وضمان الاستقرار والأمن في منطقة الخليج.
وأشار التجمع إلى أن الرئيس الأسبق جورج بوش له مواقف لن ينساها الشعب الكويتي وكلمات ستظل راسخة من جيل لآخر لما قدمته الولايات المتحدة الأميركية بقيادة الرئيس جورج بوش الأب في جهود تحرير الكويت، مبينا أنه عبر عن سعادته عند زيارته للكويت بعد تحريرها لمشاهدة الكويت المحررة والذي وصف تحريرها بأنه أكثر الإنجازات التي يفتخر بها.

You might also like