تحذيرات من حرب عالمية ثالثة بسبب مضيق هرمز

0

حذر الباحث المتخصص في الشأن الإيراني، محمد نور الدين، من أن الأزمة تتصاعد بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران بوتيرة أكثر سرعة من المتوقع، وربما نشهد تصعيدا عسكرياً قبل مطلع العام الجديد إذا لم يتم تدارك الأمور.
وأوضح في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن تهديد إيران بمنع مرور الشاحنات النفطية من مضيق هرمز، والرد الأميركي بأن الولايات المتحدة سوف تحمي حركة الملاحة في المضيق، تعني أنه ربما تكون هناك حرباً وشيكة، وخسائر الجميع فيها ستكون كبيرة.
وأضاف: إن الولايات المتحدة تحاول كل يوم خلق تصعيد جديد، فهي تضرب ضربتها “العقوبات”، وبعدها تنتظر رد الفعل الإيراني لتبني عليه موقفا تقوم بحشد العالم حوله، وبالتالي لا تكون هناك فرصة أمام الإيرانيين إلا التسليم بالرأي الأممي، الذي هو في الأساس الرأي الأميركي.
وأكد ضرورة إيجاد حل سريع ومخرج للأزمة الحالية، من جانب القوى الكبرى التي تستطيع التفاهم مع الولايات المتحدة، وفي مقدمتها روسيا، قبل أن تتفاقم الأمور ونرى الطائرات الأميركية تطلق نيرانها على المضيق.
ولفت أنه حال عدم تدارك الأزمة الحالية، ستكون صواريخ الأميركيين في طهران، وقد تصل صواريخ الإيرانيين للأهداف الأميركية في المنطقة، أو حتى إلى واشنطن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × خمسة =