تحرّي الهلال غداً وعدد الحجاج تجاوز المليون

0 6

الرياض- وكالات: دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، أمس، إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي مساء غد السبت، فيما أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية وصول أكثر من مليون حاج إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية من مختلف دول العالم لأداء فريضة الحج.
وقالت المحكمة العليا، في بيان صحافي: “نظراً لثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة لهذا العام 1439 هجري ليلة السبت الموافق 1 ذي القعدة 1439 هجري، بحسب تقويم أم القرى، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية تدعو عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة لتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء السبت (غداً) الموافق 29 من شهر ذي القعدة لهذا العام 1439 هجري”.
من جانبها، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن وصول أكثر من مليون حاج إلى المملكة عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية ومن مختلف دول العالم لأداء فريضة حج العام 1439-2018.
وقالت المديرية، في بيان صحافي أمس، إن إحصائية الزيادة بعدد الحجاج القادمين من الخارج لأداء مناسك الحج، بلغت نحو 65 ألف حاج، أي بنسبة 7 في المئة مقارنة بعدد القادمين في الفترة نفسها من العام الماضي. وأوضحت أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 998.811 حاجاً، ونحو 515.84 حاجاً عن طريق البر، إضافة إلى أكثر من عشرة آلاف حاج عبر الموانئ السعودية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.