تحضيرات لنزع نوبل من توكل كرمان

0 5

باريس – وكالات: أعلن الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية محمد الدليمي، أن المؤسسة تنسق خطواتها للمطالبة بتجريد توكل كرمان من جائزة نوبل، وذلك لإساءتها المتكررة إلى معايير وأسس منح الجائزة واتخاذها مواقف مضادة لمصالح وطنها اليمن وأمتها العربية خدمة لأجندات مشبوهة.
من جهتها، قالت المستشارة الإعلامية للمؤسسة سعاد سليمان في بيان، تلقت “السياسة” نسخة منه، إن الاجتماع ضم شخصيات إعلامية وناشطين، وتدارس ستراتيجية العمل من خلال بناء قدرات هيئة تنسيقية تتواصل مع جميع الفائزين بجائزة نوبل للسلام لحضهم على المساهمة في حملة المطالبة بنزع الجائزة عن كرمان، لأن استمرارها في حمل اسم الجائزة يشكل انتهاكاً صارخاً للمعايير الإنسانية التي تحملها مضامين منح نوبل للسلام، حيث تنخرط توكل كرمان في حركة “الإخوان” الإرهابية، وتمارس أنشطة تحريضية وتنشر الكراهية والأحقاد بين الشعوب.
وأضافت إن سجل جائزة نوبل لم يشهد سابقة في تاريخه أن يتم منع شخصية تقلدت الجائزة من الدخول إلى نحو عشر دول في العالم مثلما هو حال توكل كرمان.
وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل وفد من شخصيات أدبية وعلمية وإعلامية بارزة للتوجه الى استوكهولم لتسليم الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل ملفاً موثقاً بانتهاكات وتجاوزات كرمان.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.