تحويل المكافآت الممتازة لحسابات 13.4 ألف موظف في “الكهرباء”

0

كتب – محمد غانم:

وقع وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري أمس كشوف تحويل مكافآت الأعمال الممتازة الى حسابات نحو 13 ألفاً و400 موظف من أصل نحو 20 الف موظف في الوزارة.
واوضحت مصادر مطلعة ان “الاحقية في المكافأة اعتمدت على اساس ضوابط وقرارات ديوان الخدمة ومن بينها الحصول على تقدير امتياز ودوام 180 يوما خلال السنة”، مبينة ان نحو 3 الاف موظف حصلوا على تقدير امتياز الا انهم لم يحصلوا على المكافأة لعدم التزامهم بالدوام 180 يوما.
من جهة أخرى، كشفت المصادر عن تضمين الخطة الستراتيجية لوزارة الكهرباء توليد 20 في المئة من اجمالي الانتاج المطلوب في العام 2035 باستخدام الطاقات المتجددة”، موكدة انه “لا يمكن الاستغناء الكامل عن انشاء محطات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الوقود الاحفوري لكن سيتم العمل على تخفيض عددها لكون مصادر الطاقات المتجددة لا يمكن التعويل عليها بالكامل في تلبية احتياجات البلاد لانها تعتمد على مصادر متذبذبة مرتبطة بتوفر الطاقة الشمسية والرياح وغيرها”.
واوضحت المصادر ان “تكلفة انتاج الكهرباء تعتمد باستخدام الطاقة المتجددة على نوع التقنية المستخدمة ولم يتم تنفيذ مشروع تجاري حتى الان في الكويت يمكن الاستدلال من اسعاره على المبالغ الممكن توفيرها مقارنة بالانتاج عبر الوقود الأحفوري”، مبينة ان “ما تم تنفيذه حتى الان يعتبر تجريبيا ولم يتجاوز طاقة 50 ميغاواط”.
واشارت الى وجود 7 مشاريع لانتاج الطاقة المتجددة في البلاد اهمها طرح مراحل محطة الشقايا بطاقة 4000 ميغاواط وسيتم تنفيذها من خلال برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشروع الدبدبة للطاقة الشمسية في منطقة الشقايا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 3 =