تدبيرات غير مسبوقة في باكستان لاستقبال ولي عهد السعودية

0 47

الرياض، إسلام آباد، عواصم – وكالات: استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، مع وزير الداخلية بسلطنة عُمان حمود بن فيصل البوسعيدي، في العلاقات الأخوية وأهمية التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.
وبحث البوسعيدي مع نظيره السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود نتائج اجتماعات سلطات الحدود في البلدين.
من جانبه، بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في الرياض مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
وذكرت وكالة الانباء السعودية “واس” انه تم خلال اللقاء التأكيد على مواصلة الجهود المبذولة بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، طبقا لمبادرة السلام العربية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
في غضون ذلك، كشفت صحيفة “إكسبرس تربيون” الباكستانية أمس، أن السلطات في إسلام آباد اتخذت تدبيرات أمنية غير مسبوقة، استعدادا لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المقبلة للبلاد خلال يومي 16 و17 الجاري. وأضافت أنه تم إنشاء نحو ألف نقطة تفتيش أمنية، وتم حظر مرور المركبات الثقيلة على الطرق المهمة في مدينتي إسلام آباد وروالبندي المتجاورتين، موضحة أنه سيتم إيقاف تحليق طائرات المتدربين والطلعات الجوية لمدة يومين، كما أصدرت السلطات تعليماتها بإسقاط أية طائرة بدون طيار أو أهداف محلقة أخرى غير المصرح بها ويتم التحكم بها عن بعد. كما سيتم الإبقاء على حظر استخدام خدمات التليفونات المحمولة في المناطق المحددة للمدينتين الباكستانيتين المتجاورتين خلال يومي الزيارة. ومن المتوقع أن يعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن استثمارات في الطاقة والبنية التحتية خلال زيارته المرتقبة لباكستان والهند، كما من المتوقع أن يزور أيضا الصين وماليزيا واندونيسيا.

You might also like