تدشين أكبر مركز تجاري في “ريم” أبوظبي بقيمة 1.2 مليار دولار مشروع مشترك بين "أجيليتي" و"الوطنية العقارية" و"يوباك"

0

ابوظبي – كونا: اعلنت شركة الوطنية العقارية، امس، مشروع بناء أكبر مركز تجاري في امارة ابوظبي بتكلفة مالية تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار.
جاء ذلك خلال حفل وضع حجر الاساس لمشروع (ريم مول ابوظبي) في جزيرة (الريم) بحضور وزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك وسفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان ورئيس مجلس ادارة شركة (الوطنية العقارية) الكويتية فيصل سلطان.
وقال البعيجان في تصريح لـ (كونا) ان المشروع يجسد التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد والاستثمار ويعزز الشراكة المجتمعية الخليجية ويدعم مشاريع التنمية المستدامة وعوامل الجذب السياحي والتطور العمراني والتجاري في المنطقة.
واعرب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للقائمين على المشروع الذي وصفه بأنه “من المشاريع الحيوية في العاصمة الاماراتية”.
من جانبه قال سلطان في تصريح مماثل ان المشروع الذي تبلغ مساحته نحو 100 ألف متر مربع يهدف الى تعزيز مكانة (جزيرة الريم) باعتبارها احدى الوجهات السكنية والتجارية البارزة في أبوظبي.
واضاف سلطان ان المشروع الذي سيتم افتتاحه في عام 2020 سيضم أكبر مدينة ثلجية في العالم و450 متجرا للعلامات التجارية و85 مطعما تمثل مختلف الشركات الغذائية العالمية الى جانب مسارح العرض السينمائي الحديثة.
ويقع مجمع (ريم مول) في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم وهو المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة (ريم للتطوير) ومن المتوقع أن تصل قدرته الاستيعابية في الجزيرة الى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.
ويتم تطوير المشروع من قبل شركة الفروانية للتطوير العقاري في ابوظبي وهي مشروع مشترك بين شركة (أجيليتي) وشركتها التابعة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) والشركة الوطنية العقارية.
وتوفر هاتان الشركتان قاعدة مالية راسخة وخبرة واسعة في مجال ادارة الأصول وتطوير العقارات التجارية فضلا عن سجلهما الحافل في تشغيل المجمعات التجارية المميزة.
وثمن شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري، حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مراسم وضع حجر الأساس مما يعكس أهمية مجمع ريم مول الذي من المتوقع ان يكون من أهم وجهات ومعالم العاصمة أبوظبي.
وسيوفر المشروع عند استكماله مليوني قدم مربع من المساحات المعدّة للتأجير (2.9 مليون قدم مربع من المساحات متعددة الطوابق) والتي ستضم 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى متاجر الهايبر ماركت والمتاجر الكبرى، فضلاً عن باقة متنوعة من خيارات التسلية والترفيه مثل “حديقة أبو ظبي الثلجية”- إلى جانب مسارح العرض السينمائي الحديثة و85 وجهة لتناول الطعام والتي تقدم جميع أنواع المأكولات من مختلف المطابخ العالمية.
وكانت العمليات الإنشائية للمشروع قد بدأت في نهاية عام 2017 بموجب عقد بقيمة 2.3 مليار درهم إماراتي تم منحه إلى شركة ’إيتينيرا غنتوت‘، المشروع الإماراتي الإيطالي المشترك. ومن المقرر تسليم مجمّع “ريم مول” – الذي يُتوقع استكماله في نهاية العام 2020 – عبر مرحلة واحدة فقط، وهو ينسجم على النحو الأمثل مع المخطط الرئيسي لمشروع تطوير جزيرة الريم، والتي شهدت زخماً عمرانياً هائلاً على مدى الأعوام الماضية كوجهة سكنية وتجارية بارزة.
ويقع مجمع “ريم مول” في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة ’ريم للتطوير‘. ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

6 + واحد =