تدشين “عافية 2” مطلع يوليو المقبل

0 107

كتبت ـ مروة البحراوي:

تبدأ وزارة الصحة تنفيذ مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين “عافية 2″ اعتبارا من يوليو المقبل، حيث خصصت 47 مركزا صحيا لتسليم البطاقات الجديدة لأصحابها وفقا للمناطق السكنية خلال الدوام الرسمي.
في هذا السياق، أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الصحة محمد السبيعي في تصريح لـ”السياسة” أن مناقصة “عافية2” مدتها عامين تبدأ في 16 يوليو المقبل وتنتهي في 16 من الشهر ذاته 2021، بقيمة 307 ملايين دينار لتغطية الخدمات الصحية لنحو130 إلى 140 ألف مواطن متقاعد.
وكشف السبيعي أن العقد الجديد، يشترط دفع رسوم التأمين الصحي لمن تسلموا البطاقات فقط ، ما يعني أن الوزارة “ستدفع مبلغ التأمين الصحي عن البطاقات المستلمة وليس لجميع المتقاعدين بالتأمينات، كما كان معمولا به في العقد السابق”، للتأكد من الاستفادة الفعلية من بطاقات التأمين الصحي.
ولفت إلى أن القيمة التأمينية للمتقاعد الواحد سنويا تقدر بنحو 1140 دينارا، مبينا أن العقد الجديد لا يشمل ربات البيوت أوالمعاقين وأنه يقتصر على المتقاعدين فقط، لاسيما بعد إضافة العديد من الخدمات والامتيازات الصحية الجديدة من بينها زراعة الأسنان الدائمة، والنظارات الطبية، والمستلزمات الطبية المساندة كالعكازات، والأجهزة السمعية المساندة، والكراسي المتحركة، بالاضافة إلى أجر الطبيب الزائر وقيمة دعامات القلب والمفاصل الصناعية وجراحات السرطان والأورام الحميدة.

You might also like