تدوير في “الصحة” الشهر المقبل وتسمية 103 رؤساء أقسام تشمل الجلدية والجراحة والقلب بنسبة تغيير تصل إلى 50 %

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

تستعد وزارة الصحة لإجراء تدوير موسع في العديد من القطاعات الصحية على ان يشمل مديري المستشفيات ومساعديهم ومديري المناطق الصحية والادارات، إضافة الى تسمية 103 رؤساء للأقسام في مختلف مستشفيات ومراكز الصحة التخصصية، وذلك بعد الانتهاء من التقييم الشامل لأداء الاطباء الشهر المقبل.
في هذا السياق، أكدت مصادر صحية مطلعة لـ “السياسة” أن وزارة الصحة “تعكف حاليا على تقييم أداء رؤساء الاقسام في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها استعدادا للتغييرات المرتقبة”، متوقعة ان يبلغ عدد رؤساء الأقسام المعتمدين 103 أطباء بنسبة تغيير تصل إلى 50 في المئة.
وذكرت أن “بعض رؤساء الاقسام آثر العمل الجزئي في القطاع الخاص عن رئاسة القسم في وزارة الصحة، وأن التغييرات المرتقبة تشمل عددا كبيرا من الأقسام الطبية ومن بينها الجراحة، والجلدية، والانف والاذن، والقلب والمختبرات وغيرها من المواقع”.
وأوضحت المصادر أن “قرار تسمية رؤساء الأقسام الحاليين اتخذ في عهد وزير الصحة الأسبق الدكتور علي العبيدي منتصف يوليو من عام 2016، الذي انتدب 102 من الأطباء لرئاسة أقسام المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة لمد ة عامين، وبعد تشغيل مستشفى البنك الوطني للأطفال الجديد في منطقة الصباح الصحية التخصصية، ينضم رئيس قسم أمراض وسرطان الدم الى قائمة رؤساء الاقسام في الوزارة ليصل عددهم الاجمالي الى 103 رؤساء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × واحد =