إجراء يطال أيضاً الرعاية الصحية الأولية

تدوير مديري المستشفيات وإحالة رؤساء التمريض للتقاعد إجراء يطال أيضاً الرعاية الصحية الأولية

كتبت – مروة البحراوي:
تشهد وزارة الصحة بعد عيد الأضحى حركة تنقلات واسعة في مختلف القطاعات الصحية, بداية من ادارة المستشفيات والرعاية الصحية الاولية وصولا الى الهيئات التمريضية.
وأكدت مصادر صحية مطلعة في تصريح الى “السياسة” ان “حركة التدوير المرتقبة في ادارة المستشفيات ستشهد احالة بعض المديرين الحاليين الى التقاعد ونقل آخرين للعمل كمستشارين في ديوان الوزارة”, متوقعة تعيين نائب مدير مستشفى الصباح د. مهدي الفضلي مديرا للمستشفى بدلا من د. عباس رمضان الذي سيتم تعيينه مديرا لمستشفى ابن سينا بعد احالة المدير الحالي د. محمد عويضه للعمل كمستشار”.
كما توقعت المصادر تدويرا مرتقبا بين مديري مستشفيات الرازي والصدري والولادة والطب الطبيعي, حيث سيتم تعيين مدير مستشفى الامراض الصدرية د. نادر العوضي مديرا لمستشفى الرازي ود. منى عبد الصمد مديرا لمستشفى الامراض الصدرية, ود. شيخة الشيخة مديرا لمستشفى الطب الطبيعي ود. صلاح الشايجي مديرا للولادة, مشيرة الى احتمال عودة د. حسن الدوسري مديرا لمستشفى الجهراء مرة أخرى بعد غياب سنوات عدة تنقل خلالها بين إدارة مستشفى مبارك الكبير ومركز الطب التأهيلي, إضافة إلى تولي د. غالب البصيص ادارة مركز الطب التأهيلي.
وفي ما يخص حركة التدوير المرتقبة في الهيئات التمريضية, توقعت المصادر إحالة ثلاثة من رؤساء التمريض الى التقاعد والعمل كمستشارين في الوزارة والدفع باسماء جديدة لتولي مهام المناصب الشاغرة, لافتة إلى الأمر ذاته سوف ينسحب على رؤساء الرعاية الصحية الأولية.
إلى ذلك, أصدرت وزارة الصحة قرارا يقضي بتعيين د. اماني الصقعبي مديرا لادارة الرعاية الصحية الاولية بمنطقة العاصمة الصحية خلفا للدكتورة فاطمة العسومي التي تم ندبها لادارة المستشفى الأميري بدلا من د. أفراح الصراف التي تولت ادارة منطقة العاصمة الصحية.