تدوير مديري عموم المناطق التعليمية شائعة الأولوية لسد شواغر الوكلاء

0 3

كتبت ـ رنا سالم:

استبعدت مصادر تربوية ما اثير أمس حول اتخاذ وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قراراً بتدوير مديري عموم المناطق التعليمية الست، حيث تنتشر تلك الشائعات عادة عقب انتهاء الإختبارات، وسبق ترويجها بشكل ملحوظ عقب انتهاء اختبارات الدور الأول وعادت مجدداً مع قرب انتهاء اختبارات الدور الثاني .
وقالت المصادر لـ”السياسة”: إن وزير التربية د.حامد العازمي يسعى لاستقرار العملية التعليمية واتخاذ مثل هذا القرار في هذا التوقيت يعمل على زعزعة الاستقرار خاصة مع وجود شواغر في مناصب الوكلاء المساعدين لها الأولوية في تسكينها، اضافة الى عدم صدور قرارات مديري الشؤون التعليمية في المناطق التعليمية رسمياً ولم يباشروا أعمالهم بعد ، فكيف سيتم تدوير مديري المناطق في مناطق خالية من مديري الشؤون التعليمية وهم الساعد الأيمن لهم؟!، ومن الذي سيساعد مدير المنطقة في الإطلاع على مشاكلها ونواقصها خلال استلامه المنطقة في حال التدوير؟!.
ورجحت المصادر احتمالية قيام وزير التربية بحركة تدوير للمديرين في حال ترقية احدهم لمنصب وكيل مساعد، لكن هناك صعوبة في اتخاذ قرار التدوير خلال العطلة الصيفية وحصول بعضهم على اجازة دورية اضافة إلى أن التوقيت غير مناسب والمناطق التعليمية بحاجة اليهم لتنظيم العملية التعليمية واتمام اجراءات استقبال العام الجديد.
واضافت أن المناطق بحاجة الى مديريها حالياً لإنهاء اعتماد شهادات الدور الثاني للمرحلة الثانوية وانهاء التدقيق على كشوف مكافأة الأعمال الممتازة التي سيبدأ العمل بها خلال شهر يوليو المقبل متوقعة ان يطبق التدوير على مديري المناطق في اكتوبر المقبل بعد الإنتهاء من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والانتهاء من تسكين شواغر الوكلاء المساعدين وتنصيب مديري الشؤون التعليمية رسميا حفاظا على استقرار العملية التعليمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.