الجراح يثبت الشويع والطراح وبورسلي خلال الأيام المقبلة

تدوير وكلاء وتعيين جدد في “الداخلية” الجراح يثبت الشويع والطراح وبورسلي خلال الأيام المقبلة

كتب ـ مشعل السنعوسي:
يعكف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على وضع اللمسات الأخيرة على حركة تعيينات في مناصب وزارة الداخلية الشاغرة وكذلك التي ستشغر في مدة قريبة وتدوير في أخرى لإصدارها خلال أيام.
في هذا السياق، أكدت مصادر قيادية مطلعة لـ “السياسة” أن التعيينات الجديدة تشمل سبع إدارات شاغرة بعد تقاعد الفريق المتقاعد عيد أبوصليب الذي كان يشغل منصب الوكيل المساعد للخدمات المساندة بالإضافة للواء الشيخ محمد اليوسف الذي يحال للتقاعد في نهاية فبراير المقبل”.
أضافت أن الشيخ مبارك العلي سيعود إلى منصب الوكيل المساعد لأمن الدولة لكن هذه المرة للشؤون الخارجية، فيما يعين اللواء فهد الشويع وكيلا مساعدا للإدارة العامة للمرور التي يشغلها حاليا بالإنابة، واللواء إبراهيم الطراح وكيلا للأمن العام بالأصالة، بالإضافة إلى تعيين العميد ناصر بورسلي مديرا عاما لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية التي يشغلها أيضا بالإنابة حاليا.
أوضحت أن الوزير الجراح، سيقوم بحركة تدوير كبيرة مرافقة للتعيينات الجديدة وسط الوكلاء المساعدين الحاليين، لافتة إلى أن الإدارات السبع الشاغرة هي “المنافذ والمالية والإدارية والخدمات المساندة والمرور والأمن العام وأمن الدولة للشؤون الخارجية”، علما انه ابقى مدير مكتب وزير الداخلية العميد علي الفارس في منصبه.
وفيما ذكرت المصادر أن العقيد الشيخ فواز خالد الأحمد تولى أمس منصبه الجديد مساعدا للمدير العام للإدارة العامة للمرور، قالت إن الوزير الجراح استقدم معه نحو خمسة ضباط من وزارة الدفاع للعمل بإدارة مكتبه منهم ضابط برتبة عميد والباقون برتبة مقدم.
في شأن آخر، قالت المصادر إن تعليمات جديدة صدرت من وزير الداخلية تسمح بخروج الطلبة الضباط في السنة الرابعة بأكاديمة سعدالعبدالله إلى منازلهم بعد الدوام الرسمي إلى حين تخرجهم في شهر مارس المقبل بدلا من بقائهم حتى نهاية الأسبوع داخل الأكاديمية، لافتة إلى أن هذه التعليمات تسري على الدفعات المقبلة أيضا.

Print Friendly