تدين بشدة جميع انتهاكات حقوق الإنسان

0 39

نيويورك – كونا: دانت الكويت بشدة جميع الانتهاكات والتجاوزات على حقوق الانسان واختراقات القانون الدولي من قبل أطراف النزاعات كافة في مختلف مناطق العالم.
جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة التي ألقتها عضوة الوفد منيرة الصباح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة تقرير حقوق الإنسان أول من أمس.
واكدت الصباح في كلمتها ادانة الكويت الشديدة للهجمات التي تستهدف عمدا المدنيين في الاعمال العدائية وتجنيد الاطفال والعنف الجنسي والعرقي وغيره والقتل والتشويه.
كما شجبت الصباح استهداف المنازل والمدارس والمستشفيات واماكن العبادة والبنية التحتية من قبل أطراف النزاعات مؤكدة ان “مناقشة تعزيز حقوق الانسان تعد من الأولويات التي يجب متابعتها بشكل حثيث ودقيق نظرا لما يشهده العالم من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان بسبب الصراعات والنزاعات الدامية في الكثير من بقاع العالم”.
وشجعت “الشراكة والتعاون البناء من أجل تعزيز وصون حقوق الإنسان واحترام اختيار المبادئ والقيم المناسبة للمجتمعات”.
وأشارت الى ان الكويت تدين بشدة انتهاكات القوات الاسرائيلية الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني وتحديها لقرارات مجلس الامن ذات الصلة واستمرار احتلالها الاراضي الفلسطينية، مرحبة بقرار مجلس حقوق الانسان الذي يدين انتهاكات إسرائيل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.