تراجع 15 سهماً في السوق الأول

0 53

في ظاهرة لا تتكرر كثيراً بالسوق الأول، شهدت أسهم 15 شركة مدرجة من أصل 19 سهماً تمثل مكونات المؤشر وبنسبة 80 %، هبوطاً جماعياً وبنسب متباينة انعكست بالسلب على الأداء العام للبورصة خلال التعاملات. وجاء على رأس التراجعات بأسهم المؤشر سهم برقان الذي انخفض 19 فلسا بنسبة 5.4 %، فيما تراجع الصناعات 9 فلوس بنسبة 3.5 % اما الدولي فتراجع 3.5 % وهبط زين 3.1 %.
ونجا من مقصلة التراجعات بالسوق الأول 4 اسهم، الأول سهم “ميزان” الذي لم يشهد أي تداولات من الأساس، والثاني سهم “جي إف إتش” الذي استقر خلال الفترة عند سعر 70 فلساً وسهم القرين وبنك بوبيان.
ونتيجة للهبوط الذي شهدته أسهم السوق الأول تراجع المؤشر الذي يعبر عن أداء تلك الأسهم بنحو 1.32 بالمئة، وهو ما ألقى بظلاله على المؤشر العام للبورصة الكويتية الذي انخفض هو الآخر بنسبة 1.23 بالمئة.
وجاءت صدارة السيولة ببورصة الكويت من بين الأسهم المكونة لمؤشر السوق الأول، حيث تصدر “بيتك” النشاط بقيم تداول بلغت 7.8 مليون دينار متراجعاً 2.1 بالمئة عند سعر 763 فلساً.
وعلى مستوى الكميات، تصدر سهم “صناعات” النشاط، وهو أحد أسهم السوق الأول أيضاً، حيث بلغ حجم تداولاته في تلك الأثناء 15 مليون سهم متراجعاً 3.5 بالمئة عند سعر 244 فلساً.

You might also like