ترامب: سأعمل كل شيء لمنع تعرض أميركا للإرهاب شارك في إحياء ذكرى هجمات سبتمبر... وألغى زيارة إلى إرلندا

0 8

واشنطن – وكالات: تعهد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس، في الذكرى الـ17 لهجمات 11 سبتمبر 2011، بأنه سيفعل كل شيء ممكن لمنع تعرض الولايات المتحدة لأي عمليات إرهابية.
وقال ترامب في مؤتمر صحافي بمدينة شاكسونفيل بولاية بنسلفانيا، التي زارها لاحياء ذكرى ضحايا الرحلة 93 للطائرة المختطفة التي سقطت في الولاية في ذلك اليوم الدامي، إن «تحطم الطائرة في ذلك الوقت أنجى الكثيرين من كارثة محققة، ودليل على أن أميركا لن تخضع لأولئك الأشرار، وتذكار بشجاعة من ضحوا بحياتهم».
وأضاف انه منذ 11 سبتمبر 2001، الملايين من الأميركيين انضموا للجيش الأميركي، والكثير منهم قضوا في محاربة الإرهاب، وهؤلاء أبطال حقيقيون نشجعهم ونخلدهم، وكقائد للقوات المسلحة سأفعل دائما ما أمكنه لمحاربة الإرهاب.
من جانبهم كرّم سكان نيويورك نحو ثلاثة آلاف شخص قُتلوا في اعتداءات 11 سبتمبر 2001، في احتفال أقيم في موقع برجي مركز التجارة العالمي الذي أصبح نصبا تذكاريا.
وتحت أمطار خفيفة وسماء ضبابية، التقى حشد من أقرباء الضحايا وعناصر من الشرطة ورجال إطفاء ومسؤولين في الذكرى الـ17 للاعتداء الدامي غير المسبوق الذي هزّ العالم بأسره.
وفي مقدمة المسؤولين، كان حاكم نيويورك اندرو كومو، والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي والرئيس الحالي لبلدية العاصمة المالية الأميركية الديموقراطي بيل دو بلازيو وسلفاه رودي جولياني كان يشغل المنصب أثناء الاعتداءات وقد أعطي لقب «رئيس بلدية أميركا» وهو اليوم محامي الرئيس دونالد ترامب، ومايكل بلومبرغ وقد تسلم رئاسة بلدية المدينة اعتباراً من يناير 2003 وترأس أعمال إعادة بناء هذا الحي في مانهاتن.
ولم يكن متوقعا الإدلاء بأي خطاب سياسي.
على صعيد آخر، ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب زيارة كان يعتزم القيام بها لإرلندا في اطار جولة في أوروبا في نوفمبر المقبل.
وامتنع كل من البيت الابيض ووزارة الخارجية الايرلندية ومكتب رئيس وزراء إرلندا ليو فارادكار عن التعليق بشكل فوري، فيما ذكرت محطة «أر.تي.إي» انها تظن أنه لم يجر اتصال رسمي حتى الان بالحكومة الارلندية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.