ترامب يزور فرنسا في يونيو ويتلقى دعوة الملكة إليزابيث لزيارة بريطانيا "أف بي آي" نشر وثائق سرية بشأن هروب هتلر إلى الأرجنتين

0 90

واشنطن – وكالات: أعلن البيت الأبيض أمس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا سيسافران إلى فرنسا في السادس من يونيو المقبل، حيث سيلتقي بنظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون. وفي لندن، أعلن قصر باكنغهام في بريطانيا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أمس، أن ترامب سيقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة في يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الزيارة ستمتد بين الثالث والخامس من يونيو المقبل.
من ناحية ثانية، رفع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “أف بي آي”، السرية عن سلسلة من وثائقه التي تدل على أن المكتب حقق في احتمال هروب الزعيم الألماني أدولف هتلر إلى الأرجنتين بعد سقوط برلين العام 1945.
وذكر “أف بي آي” في الوثائق أن التحقيق اعتمد على معلومات قدمها أحد موظفي المكتب، الذي يؤكد أن هلتر تمكن باستخدام غواصة من الوصول إلى الأرجنتين، حيث وفر له ستة من المسؤولين المحليين رفيعي المستوى هناك ملجأ بمزرعة تقع في الجزء الجنوبي من جبال الأنديز. وأضاف ان الوثائق المفرج عنها تشير إلى أن هذه المعلومات وصلت إلى مدير “أف بي آي” آنذاك إيدغار هوفر، غير أنه اعتبرها غير كافية وتوصل إلى استنتاج أن مواصلة بذل الجهود بهدف العثور على هتلر حياً على أساس هذه المعلومات أمر مستحيل.
وأشار إلى أنه تم إعداد التقرير الأول بهذا الخصوص في مكتب “أف بي آي” في 21 سبتمبر العام 1945، فيما تؤكد الرواية الرئيسية أن هتلر انتحر في برلين في 30 أبريل العام 1945.

You might also like