ترامب يصف تيلرسون بالغبي والفاقد للأهلية العقلية روسيا عرضت التعاون معه في حملته الرئاسية

0 30

واشنطن – وكالات: شتم الرئيس الأميركي دونالد ترامب علناً، وزير خارجيته السابق ريكس تيلرسون، ووصفه بأنه “غبي”، معبراً بذلك عن غضبه من انتقادات وجهها إليه تيلرسون.
وكتب ترامب في تغريدة ليل أول من أمس، وقال إن “مايك بومبيو يقوم بعمل رائع وأنا فخور جدا به”، مضيفاً إن “سلفه ريكس تيلرسون لم يكن يتمتع بالقدرات العقلية اللازمة، كان غبياً مثل صخرة وكان يفترض أن أتخلص منه بسرعة أكبر”، ومؤكداً أنها “لعبة جديدة تماماً حالياً وروح عظيمة للدولة”.
وأشار إلى أن تيلرسون “كان كسولاً جداً”، رغم أنه كان قد وصفه عند تعيينه بأنه “أحد أعظم رؤساء الشركات في العالم”.
وكانت مقابلة أجرتها شبكة “سي بي أس” الأميركية مع تيلرسون أثارت غضب الرئيس الأميركي.
وقال تيلرسون “وجدت صعوبة أنا الآتي من مجموعة إكسون موبيل المنضبطة جداً والصارمة جداً في عملها، في العمل مع رجل غير منضبط ولا يحب القراءة ولا يقرأ التقارير ولا يحب البحث في التفاصيل لكنه يفضل أن يقول هذا ما أفكر فيه”.
وأضاف “كنت أضطر لأن أقول له سيدي الرئيس أتفهم ما تريد أن تفعله، لكن لا يمكنكم فعله بهذه الطريقة، هذا يخالف قانوناً وهذا ينتهك معاهدة، كان هذا يثير استياءه إلى حد كبير”.
وأضاف “أعتقد أن جزءاً من ذلك يعود في الحقيقة إلى اختلاف أساليبنا في شكل صارخ”، مشيراً “شعرت بإحباط كبير، أعتقد أنه سئم مني لكوني الرجل الذي يقول له كل يوم لا تستطيع فعل هذا، ودعنا نتكلم بشأن ما الذي نستطيع فعله”.
من ناحية ثانية، كشف المدعي الخاص روبرت مولر أول من أمس، أن فريق الحملة الرئاسية لترامب تلقى منذ العام 2015، عرضاً لتعاون “سياسي” مع موسكو، وذلك في آخر تطورات التحقيق في الشبهات بشأن تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية في العام 2016، والذي يحاول الرئيس الأميركي باستمرار التشكيك في مصداقيته.
ووردت هذه المعلومات في مجموعة وثائق قدمها المدعي الخاص والقضاء في نيويورك .

You might also like