ترامب يعيد النظر في “صفقة القرن” وترشيح البرغوثي خلفاً لعباس

0 7

كشف موقع “نيوز وان” الإلكتروني الإسرائيلي، أن الإدارة الأميركية فشلت في إقناع الفلسطينيين ودول عربية أخرى بقبول “صفقة القرن”، وهي تستعد لإعادة تقييمها.
وأكد أن الوفد الأميركي للسلام، بقيادة صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره غاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط، في منطقة الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، عاد إلى واشنطن بخفي حنين، خاصة وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض تماما لقاء الوفد الأميركي.
وأفاد أنه في حال إعلان الرئيس ترامب “صفقة القرن”، في الوقت الراهن، فإنه يعلن وفاتها، والحل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو الإعلان عن طرح تعديلات على الصفقة، وذلك حفاظا على ماء وجهه أمام المجتمع الدولي، فضلا عن إمكانية انتظاره لحين اختيار قيادة فلسطينية جديدة يمكنها فتح صفحة جديدة مع الإدارة الأميركية.
على صعيد متصل، رشح استطلاع للرأي أجري في الضفة الغربية وقطاع غزة، مروان البرغوثي المسجون مدى الحياة في إسرائيل، الخلف الأكثر تفضيلا من قبل الفلسطينيين للرئيس محمود عباس، إذ أعرب نحو 30 في المئة عن دعمهم لترشيحه لمنصب الرئيس، في الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الستراتيجية “مسارات”، فيما احتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، المرتبة الثانية حاصدا 23 في المئة من أصوات المستطلعين.

You might also like