ترامب يُبلغ الكونغرس مواصلة دعم السعودية ونشر قوات أميركية في اليمن لمحاربة “القاعدة” و”داعش”

0 111

عواصم – وكالات: أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الكونغرس بنشر عدد محدود من العسكريين الأميركيين في اليمن، “لمحاربة تنظيمي القاعدة وداعش”.
وقال ترامب في رسالة لقيادات الكونغرس بمجلسيه، إنه “لا تزال الولايات المتحدة تعمل مع حكومة اليمن والقوى الإقليمية الشريكة للقضاء على التهديد الإرهابي الذي تمثله هاتان الجماعتان”، مشيراً إلى أن “القوات المسلحة الأميركية مستعدة أيضاً للقيام بضربات جوية ضد أهداف داعش في اليمن”، ومؤكدا مواصلة الجيش الأميركي تقديم مختلف أنواع الدعم لتحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، الذي يحارب ميليشيا الحوثي.
في غضون ذلك، أعلنت الإمارات أمس، توقيع اتفاقية مع وزارة الكهرباء اليمنية لتنفيذ محطة كهرباء في عدن، بتكلفة مئة مليون دولار. ووقعت “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية” اتفاقية بهذا الشأن أول من أمس، مع وزارة الكهرباء اليمنية.
وقال وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس “مؤسسة خليفة بن زايد” أحمد الزعابي إنه تم اعتماد مئة مليون دولار لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية، ةوقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي الزعابي، فيما وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، بحضور رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك.
ميدانياً، لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون أول من أمس، جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي جنوب الحديدة، فيما اعترف الحوثيون بمقتل أحد قياداتهم ويدعى العميد حمزة محمد الوشلي.
في غضون ذلك، أعلنت مصادر طبية يمنية أمس، وفاة تسعة أشخاص بوباء الكوليرا خلال مايو الماضي في محافظة آبين، فيما بلغ عدد الإصابات المسجلة 650 حالة.
وقالت إن “من بين الحالات المصابة عددا من المهاجرين الأفارقة”.

You might also like