ترشيح مراقبي الاختبارات الأسبوع المقبل

تربويون: توطين الغرف السرية يحد من الغش ترشيح مراقبي الاختبارات الأسبوع المقبل

كتبت – رنا سالم:
مع قرب اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية ، شددت مصادر تربوية مطلعة على ضرورة اسناد اعمال الغرف السرية في اختبارات الثانوية العامة المقبلة الى مواطنين وذلك من اجل اكساب الكوادر الوطنية مثل هذه الخبرات في الوقت الذي قد يترك فيه الوافد عمله في اي لحظة مما يترتب عليه عدم منح الخبرات الكويتية الشابة الفرصة للاستفادة من التجربة .
وأكدت المصادر اهمية اسناد مسؤوليات الغرف السرية للمواطنين خصوصا الشباب منهم نظرا لما تمثله هذه المسؤوليات من خبرات نادرة يجب المحافظة عليها رافضة اسناد عمل الغرف السرية للوافدين في ظل توجه الدولة نحو تكويت العمل في المؤسسات الحكومية.
وحذرت المصادر من اسناد العمل في الغرف السرية لوافدين قد يتعرضوا لضغوط من مسؤولين ومتنفذين لتسهيل اجراءات غش معارفهم من الطلبة لمنحهم درجات غير مستحقة.
واضافت المصادر ان تكليف وافد بأعمال الغرف السرية يخالف تعليمات وزارة التربية التي تلزم بإسناد اعمالها الى مواطن من الجسد التربوي مبينة ان ترشيح مراقبي الإختبارات سيتم خلال الإسبوع المقبل من قبل مديري المدارس.
وناشدت المصادر مديرو المناطق التعليمية بتوطين الغرف السرية من خلال تدريب الكوادر الوطنية الشابة على العمل بها من اجل خلق نوع من التواصل في الخبرات بين الأجيال.