ترسية مناقصة أنابيب الغاز بقيمة 150 مليون دينار فبراير المقبل "لارسن" تقدمت بأقل الأسعار عند 145 مليون دينار

0 62

كتب-عبدالله عثمان:

كشفت مصادر نفطية ذات صلة في شركة نفط الكويت لـ”السياسة” ان الترسية النهائية لمشروع خط أنابيب الغاز من منطقة شمال الكويت الى مصفاة ميناء الاحمدي ستتم في فبراير المقبل بشركة البترول الوطنية بتكلفة إجمالية تقارب 150 مليون دينار.
وأوضحت المصادر أن الشركة تعمل في الوقت الراهن على تقييم العروض المقدمة من الشركات للجنة المناقصات لتنفيذ المشروع لتقديم التوصيات النهائية المتعلقة بالنواحي الفنية والمالية للمناقصة، مشيرة الى ان توصية الشركة تمر على لجنة مناقصات مؤسسة البترول ومن ثم الموافقة النهائية من لجنة المناقصات المركزية المركزية.
ولفتت المصادر الى ان شركات “لارسن انت تبرو” الهندية تقدمت باقل الاسعار للمناقصة بقيمة ١٤٥ مليون دينار بالاضافة الي أسعار شركات “سايبم” الايطالية و “اس كي” الكورية وشركة “اس اند سي” الكورية التي تعد من افضل عروض الاسعار المتقدمة للفوز بتنفيذ المشروع، منوهة الى ان مد تنفيذ المشروع من 38 الى 40 شهرا.
وقالت المصادر ان مشروع خطوط الغاز لشمال الكويت يعد من المشروعات الستراتيجية المهمة للشركة نظرا للتوقعات بزيادة إنتاج الغاز في المرحلة المقبلة، موضحا أن زيادة انتاج الغاز الطبيعي تحتم على نفط الكويت التعجيل بالانتهاء من مشاريع النقل للغاز لتواكب التطورات والزيادات المستقبلية.
يشار الى ان خط الأنابيب سيمتد من شمال الكويت إلى مصفاة ميناء الأحمدي بقطر٤٠ بوصة وتتنافس على تنفيذ المشروع 12 شركة عالمية.

You might also like