شفافيات

تركيات شفافيات

د.حمود الحطاب

عندما نكتب عن تركيا فنكتب عن الأمل بعد الإحباطات التي عانت منها أمتنا الإسلامية, نكتب عن النجاح الشامل بعد الفشل الشامل الذي عانينا منه سنوات طويلة ؛نكتب عن القوة بعد الضعف؛ نكتب عن العزة بعد الذلة ؛وإلى كل من يكره التغيير من الذل إلى العز نقول له:
من يهن يسهل الهوان عليه
ما لجرح بميت ايلام
واليكم هذه التركيات:
يوم الأحد المقبل بعد الانتهاء من التصويت على تعديل الدستور التركي والذي من مميزاته محاسبة رئيس الجمهورية ومساءلته, سيلتقي الرئيس طيب رجب اردوغان بالسيد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية لشرح تفاصيل التطورات التركية, وهذه خطوة مهمة للغاية لشرح النوايا السلمية التي ستنتهجها الجمهورية التركية تجاه العالم الآخر, حيث تعمل الدعايات المغرضة على تشويه التوجهات التركية الجديدة بعد تعديل الدستور.
الرئيس طيب رجب اردوغان من جانب آخر يأمل بأن تسلم الولايات المتحدة الارهابي «كولن» لتركيا ؛ وقد يشمل اللقاء المشترك بين الرئيسين هذا الموضوع.
الرئيس اردوغان يقول في خطاب له: في كل خطانا ركعنا لله وحده فقط, وكما لم نركع في الماضي لأحد لن نركع في المستقبل لأي قوة بشرية بفضل الله.
الرئيس اردوغان قال في كلمة له: إن تركيا أنفقت 25 مليار دولار على اللاجئين في اراضيها, وتعتبر تركيا هؤلاء اللاجئين الذين يزيد عددهم عن ثلاثة ملايين لاجيء ضيوفا لديها. وتستفيد من خبراتهم بتوظيفها في الشأن التركي كما أنها تجنس الراغبين في الجنسية التركية من هؤلاء الخبراء.
وقف الديانة التركي يوزع ثلاثين ألف مصحف على الطلاب السودانيين في مشروع “لتكن هديتي مصحفا”.
وصل مشروع بناء أكبر جامع في الجمهورية التركية “تشامليجا” إلى ثمانين بالمئة من الإنجاز وهو مبني على الطراز العثماني القديم ويقع في الشق الآسيوي من اسطنبول.
تتولى تركيا تنظيم المدارس في المناطق التي تم القضاء فيها على “داعش” في عملية درع الفرات في سورية وقد بدأت بالفعل الدراسة تنتظم في هذه المدارس. هذه بعض مقتطفات تركيات عن الشقيقة تركيا, وليفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو القوي العزيز.

كاتب كويتي

Print Friendly