تركيب آخر قطعة خرسانية في جسر جابر الأحمد الأحد المقبل علي أكدت لـ "السياسة" إنجاز 56 % من تطوير طرق "صباح الأحمد" والخيران

0

كتب – محمد غانم :

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أمس، عن تركيب آخر قطعة خرسانية في جسر جابر الأحمد وصلة “الصبية” الأحد القادم وبهذا يكتمل تركيب كافة أجزاء جسم الطريق العلوي.
وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أن أعمال تصنيع وتركيب القطاعات الصندوقية ” الخرسانية” من أهم الأعمال بالمشروع وتكون هذه القطاعات الصندوقية العنصر الإنشائي الرئيسي للبنية العلوية للجزء البحري بالجسر الذي يمتد بطول 27 كم عبر جون الكويت.
ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للجسر الرئيسي بفتحة ملاحية بعرض 120 مترا وارتفاع يبلغ 23 مترا من أعلى مد بحري، والمخصصة لعبور السفن المارة عبر جون الكويت إلى ميناء الدوحة، ويعتبر الممر الملاحي للجسر المعلق بواسطة الكابلات الفولاذية المشدودة من برج الجسر المعلق بشكل الشراع إحدى العلامات المميزة والأيقونات بمنطقة الخليج العربي بشكل عام ودولة الكويت بشكل خاص.
من جهتها، أكدت مهندس مشروع انشاء وتطوير الطرق الرابطة بين مدينتي “صباح الأحمد” والخيران المهندسة منيرة علي ان نسبة انجاز في المشروع بلغت 56% حتى تاريخه، موضحة ان العمل ضمن “العقد 239” يسير بخطى ثابتة نحو الانجاز والتسليم في المواعيد التعاقدية للاستفادة القصوى من المشروع في تطوير الطرق الرابطة بين المدينتين السكنيتين واعادة تأهيل الطرق القائمة وانشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة.
وقالت علي في تصريح الى “السياسة” ان المشروع من المشاريع المهمة والملحة التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والتي من شأنها الاسهام في تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد الى جانب مشاريع الطرق الأخرى التي تنفذها الدولة ممثلة في الهيئة لتكون دعامة ثابتة وركيزة اساسية من ركائز التنمية، لاسيما ان المشروع من المشاريع الكبرى التي تتضمن 6 اقسام منها ثلاثة قائمة وثلاثة جديدة بطول اجمالي 130كم.
وأضافت كما يتضمن المشروع 17 تقاطعاً معظمها عبارة عن جسر علوي لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الارض لتأمين الربط بين المدن وكذلك تأمين “u-turn”، لافتة الى ان اطوال الطرق تبلغ 52 كيلومترا بالاضافة الى 6 تقاطعات.
وشددت علي على حرص الجهاز التنفيذي داخل المشروع على تسريع وتيرة العمل ومضاعفة الجهد من اجل انجاز المشروع ودمجه في منظومة الطرق وذلك بتوجيهات مباشرة من المدير العام للهيئة المهندس أحمد الحصان الذي يتابع جميع المشاريع متابعة حثيثة كما لايألو جهدا في سبيل دعم ومساندة كل الاجهزة العاملة بالمشاريع لدعم مسيرتها ومواجهة كل العقبات التي قد تواجهها.
في سياق متصل، أعلنت الهيئة وبالتنسيق مع الادارة العامه للمرور عن اغلاق الحارة اليسرى لحوالي 180 متراً طواليًا وحصر الحركة المرورية في حارتين بالطريق البديل لطريق الدائري الخامس باتجاه السالمية في الجزء الواقع بين منطقتي الأندلس والعارضية وذلك لانجاز أعمال الجسور في تلك المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة − 9 =