“ترويقة في بيروت” لفرح الهاشم يعرض في القاهرة للمرة الثالثة

0 126

يعرض مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما في القاهرة، للمرة الثالثة، فيلم المخرجة الكويتية فرح الهاشم “ترويقة في بيروت”، وهو الفيلم الذي حظي باستقبال جماهيري كبير لدى عرضه في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط العام 2015، ونال درع التميز من مهرجان السينما والتلفزيون في لبنان، إلى جانب دعم مادي للفيلم من وزارة الثقافة اللبنانية، كما عرض الفيلم في مهرجان الفيلم اللبناني في سيدني باستراليا وحصل على ترشيح فيلم العام، واستقبل لدى عرضه في سينما سوفيل في بيروت بحضور جماهيري كبير.
كما عرض في مهرجان حمل اسمه في مدينة البندقية بإيطاليا واستمر عرضه لأربعة أشهر متتالية وكتبت عنه الصحافة الإيطالية. وعرض الفيلم أيضا في نادي السينما بدولة الكويت وفي عدد من العواصم من بينها باريس وحظي بحضور جماهيري كبير العام 2016، والفيلم كما هو معروف هو أول فيلم روائي وثائقي طويل للمخرجة الكويتية فرح الهاشم، التي كتبت له السيناريو وتولت كذلك المونتاج إلى جانب التصوير والتمثيل.
وشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلين اللبنانيين من بينهم بديع أبو شقرا، عبدالرحيم العوجي، زينة مكي، ناتاشا شوفاني ومحمود حجيج وغيرهم.
ووصف “ترويقة في بيروت” بالفيلم الصادم، لانه يقدم مدينة بيروت بصورة مختلفة تماما عما ظهرت به في العديد من الأفلام، أي انه يتحدث عبر مجموعة من الناس عن سر علاقتهم بالمدينة، التي يعيشون فيها وينتقدونها واذا غادروها يحنون اليها، يحاول الفيلم ان يكشف سر تلك العلاقة المتناقضة بين حب المدينة او التخلي عنها عبر سياق روائي وثائقي خاص يحمل رؤية المخرجة تجاه بيروت.
سيعرض الفيلم في مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما الأربعاء الثامن والعشرين من أغسطس الجاري في السابعة مساء، وهو عرض مجاني مفتوح للجمهور والمهتمين بالسينما من إعلاميين وسينمائيين ونقاد.

فرح الهاشم
You might also like