تشاكا وشاكيري يعادلان رقم فاتون أسطورة سويسرا

0

نجح جرانيت تشاكا، لاعب وسط سويسرا، في تسجيل رقم مميز، خلال الفوز على صربيا (2-1)، الأول من أمس، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال 2018.
وفي هذا الصدد، ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن تشاكا أصبح أول لاعب من منتخب سويسرا، يسجل في نسختين لكأس العالم، منذ السويسري جاك فاتون، الذي هز الشباك في نسختي 1950 و1954.
وتعادل تشاكا لسويسرا (1-1) في الدقيقة 52، ليعيدها للمباراة، قبل أن يحرز زميله، شيردان شاكيري، هدف الانتصار في الدقيقة 90.
وحقق شاكيري بذلك نفس الإنجاز، حيث سبق له التسجيل في مونديال 2014، عندما أحرز هاتريك خلال الانتصار (3-0) على هندوراس.واحتلت سويسرا وصافة المجموعة الخامسة، بـ4 نقاط، متخلفة بفارق الأهداف فقط، عن البرازيل المتصدرة.
واحتفل اللاعبان بهدف شاكيري الذي قاد به بلاده للفوز، بطريقة أيدي النسر ذو الرأسين، والتي تعد رمزا لألبانيا الكبرى، في إشارة سياسية واضحة ضد صربيا، في ظل الصراعات التاريخية بينهما. يشار إلى أن تشاكا وشاكيري من أصول ألبانية، قبل أن يهاجرا إلى سويسرا، ويحملان الجنسية السويسرية.
وذكرت موقع “كالتشيو ميركاتو”، أن شاكيري نشر خلال شهر مايو الماضي، صورة لحذائه مع نجوم بيضاء مصفوفة بشكل مقوس إلى أعلى، والتي تشير إلى كوسوفو. ووجه الصربي ميتروفيتش وقتها سؤالاً إلى شاكيري عبر موقع الصور “إنستاغرام”، قائلاً: “إذا كنت تحب كوسوفو كثيرًا، فلماذا رفضت اللعب مع المنتخب الوطني؟”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 − ثمانية =