يؤوي المتغيبين ويعيد تشغيلهم بالمخالفة

تشكيل عصابي أثيوبي يدير مكتبا وهميا للعمالة المنزلية يؤوي المتغيبين ويعيد تشغيلهم بالمخالفة

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) تمكنت من ضبط تشكيل عصابي من الجنسية الأثيوبية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية عن طريق إيواء المتغيبين وتشغيلهم بشكل مخالف للقانون.
وفي التفاصيل فقد وردت معلومة إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للخدم حيث يقوم هؤلاء بإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية وهم في الحقيقة مكتب وهمي.
وأوضحت الإدارة انه وبعد التأكد من تلك المعلومات تم تشكيل فريق أمني من إدارة البحث والتحري لجمع المعلومات والتحريات كانت وتم اتخاذ الاجراء القانوني اللازم وعمل كمين محكم لضبط تلك الشبكة، حيث تم ضبط 10 مخالفين جميعهم من الجنسية الأثيوبية بحوزتهم عدد من سندات القبض الوهمية والأختام المزورة.
وأشارت الإدارة انه لدى التدقيق على بيانات المتهمين تبين بان جميعهم مخالفون لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، حيث تمت إحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.