تصاميم إيلي صعب تناغم الظل والضوء عرض أحدث مجموعاته في أسبوع باريس للموضة

0 11

كتبت- إيناس عوض:

تناغم الضوء والظل المستمد من الابداع الأصيل في أعمال المهندس المعماري الأسباني الشهير أنطوني غاودي، كان المصدر الذي استلهم منه مصمم الأزياء العالمي ايلي صعب أفكار مجموعته الجديدة، التي رفع الستار عنها في أسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية باريس للخياطة الراقية لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019 وسط حضور لافت لنجمات السينما العالمية اللواتي يعشقن تصاميم صعب المميزة، ومن أشهرهن بطلة مسلسل Game of Thrones روز ليسلي التي اختارت فستان زفافها من أحدث تصميمات ايلي صعب.
عكست تصاميم ايلي شغفه الكبير بأعمال المهندس المعماري غاودي، التي تتسم بالانارة غير المنتظمة، التي تحير من يتأملها بتشعب وتعدد اتجاهاتها وتوجهاتها، وهو ما برع صعب في التعبير عنه بأزيائه التي زينها بالتطريزات العامودية والمائلة من الكريسال والستراس واللؤلؤ، بالاضافة الى التطعيمات الخاصة بالقطع الذهبية وأحجار الزمرد والجمشت والعقيق لخامات الشيفون والدانتيل.
ورغم تركيزه في مجموعته على ابراز العلاقة الحميمية بين الضوء والظل، الا أن الايحاءات الناتجة عن هذا المزيج المتناقض، كانت فنية بامتياز بحرفيتها العالية وتطريزاتها اليدوية الجميلة وترصيعاتها الدقيقة، التي أضفت على بوديوم العرض لمسات ساحرة معطرة بالأجواء الاحتفالية الراقية، ما يجعلها الخيار المثالي للباحثات عن اطلالات خلابة تضاهي في روعتها اطلالات النجمات العالميات. وقد تنوعت التصاميم التي اعتمد فيها المصمم ايلي القصات المتدرجة الحواف والمتساوية أحياناً، بين البذلات الرسمية والسترات المزركشة والمعاطف الطويلة والفساتين القصيرة المحدّدة بأحزمة رفيعة. أما السهرات، فلها الكورسيهات والفساتين المتضخّمة والأقمشة الغنيّة اللامعة، المركبة على هيئة طبقات منتظمة تارة وغير منتظمة تارة أخرى، لتظهر أكثر أنوثة المرأة وحضورها المكتمل الأناقة. وتتعانق باريحية الأوراق والزخارف المعدنية حول الإطلالات في لوحة طبيعة يزيّنها الكريستال واللؤلؤ.
وفي نهاية العرض الذي احتضنه متحف الفنون في باريس Musee Des Arts Decoratifs وجه صعب دعوة شخصية للحضور في العرض الى سهرة خاصّة، تخللتها مفاجأة حضرتها عائلة المصمّم العالمي احتفالاً بعيد ميلاده. وقطع الحاضرون قالب حلوى باللون الأحمر من طبقات عدّة، على وقع موسيقى الإحتفال.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.