تصميم أبراج داماك يرشحها لحصد جائزة البرج السكني للعام 2018

0

رُشحت أبراج داماك التي شيدتها باراماونت ضمن فئة المشروع السكني في جوائز الإبداع الإنشائي لعام 2018 في دبي، حيث يضم المشروع ذات الأبراج الأربعة والذي قام بتصميمه مكتب كيو للاستشارات العالمية، وتشرف حالياً على تشييده 1200 جناح ذات خدمات فاخرة ضمن ثلاثة أبراج والتي توفر مستوى معيشيا فاخرا بنزعة هليودية، بينما يضم البرج الرابع فندق باراماونت وباراماونت ريزدنسز، صاحب العلامة التجارية الأولى عالمياً، وهو عبارة عن فندق خمس نجوم يحتوي على أكثر من 800 غرفة، ويتجاوز طول كل برج من الأبراج الأربعة 250 متراً وتربطها معاً على الأرض ساحة متعددة الطوابق (بلازا دائرية).
ويقول راج باتيل، مدير التصميم في كيو ومصمم الأبراج “لقد استوحيت مفهوم الأبراج من الخمار الفضفاض، حيث تم تطوير شكل الأبراج حتى يرتفع بصورة طبيعية من البلازا الدائرية لتوفير أفضل إطلالة لجميع الشقق”.
بينما أوضحت دونا سلطان، رئيسة كيو والمدير التنفيذي “من بداية فكرة التصميم وحتى قرب الانتهاء، قامت كيو بالدور المحوري لهذا المشروع المعماري الرائد ، وتم تشييده وفق أعلى معايير الجودة، وقد أصبح كل ذلك ممكناً بفضل العلاقة والتعاون مع داماك مالك هذا المبنى الرائع، والتي قادت رؤيته للمشروع من البداية وحتى تنفيذه بالكامل.
وقد حقق بناء أبراج داماك رقما قياسيا ، ففي 25 مليون ساعة عمل متواصلة لم يتم الإبلاغ عن حادث في العمل ، وتم الاحتفاء بإنجاز السلامة مؤخراً في حضور كل من فريق كيو للصحة والسلامة والبيئة وإدارة داماك والمقاول ومقاولي الباطن والعديد من ممثلي السلطات المحلية، بما في ذلك بلدية دبي وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية.
ويقع المشروع على مقربة من وسط مدينة دبي الجديدة بجوار برج خليفة، أطول برج في العالم، والمشروع على وشك الانتهاء ويتوقع افتتاحه في أوائل العام 2019.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة − 1 =