تضامن عربي وأميركي كامل مع الأردن ودعم واسع لإجراءاتها بمواجهة الإرهاب

0

القاهرة – وكالات: أعلنت الجامعة العربية أمس، تضامنها الكامل ودعمها للإجراءات كافة التي تتخذها الحكومة الاردنية للتصدي للعمليات الإرهابية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي: إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط دان التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمنطقة الفحيص غرب العاصمة عمان، مضيفاً أن الأمين العام استنكر هذا العمل الإرهابي باعتباره يستهدف أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.
وأكد تضامن الجامعة العربية الكامل مع الأردن حكومة وشعباً، ودعمها للإجراءات كافة التي تتخذها الحكومة الاردنية للتصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية.
وأشار إلى أن هذه الاعمال الإجرامية تؤكد مجدداً أهمية العمل على اقتلاع جذور الإرهاب من المنطقة والتصدي المشترك لأية محاولات إرهابية خسيسة تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية.
من جانبه، أكد المجلس الوطني الفلسطيني دعمه للاردن في مواجهة “الارهاب الذي تقوده جماعات ضلالية”، مؤكداً التضامن والوقوف مع الشعب الاردني وقيادته في حربها ضد من يحاولون النيل من امن واستقرار الاردن قائلا ان “امن الاردن واستقراره من امن فلسطين واستقرارها”.
كما دانت السفارة الاميركية في الاردن في بيان الهجوم على افراد الامن في منطقة الفحيص يوم الجمعة الماضي والاعمال الإرهابية التي تلت ذلك في السلط، مؤكدة الوقوف مع الأردن في وجه هذه الاعمال الارهابية.
وكان تفجير استهدف الجمعة الماضي، دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمنطقة الفحيص شمال غرب عمان، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة ستة آخرين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + سبعة عشر =