تطوير مجمع المياه بحولي على طريق التنفيذ لزيادة السعة التخزينية 66 مليون غالون يومياًً الفريج أكد عودة المياه العذبة إلى بيان والانتهاء من عملية ربط الشبكة

0 5

كتب – محمد غانم :

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس خليفة الفريج الانتهاء من ربط جميع خطوط المياه الجديدة بالخطوط القائمة في مشروع تطوير شارع الغوص بمنطقتي بيان ومشرف وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري، لافتا في الوقت ذاته الى عودة المياه العذبة الى بيان.
وبين الفريج في تصريح صحافي أمس بان أعمال الربط شملت خطوط المياه العذبة ذات أقطار250 و400 ملم بشارعي الملك خالد بن عبد العزيز وشارع الغوص، اذ بدأت أعمال الربط الساعة الثامنة من مساء اول من أمس وانتهت فجر امس “السبت”.
وذكر أن الوزارة وضعت برنامجا متكاملا للقطع شمل تعاون عدة جهات ومراكز طوارئ للمياه منها مركز طوارئ السالمية، مبينا انه تم متابعة عملية الربط وضغوط الشبكة المائية حتى عادت المياه إلى وضعها المعتاد ووصولها إلى الأماكن المقطوع عنها المياه، شاكرا المستهلكين فى تلك المنطقة على تعاونهم.
من جهة أخرى، أدرجت وزارة الكهرباء والماء ضمن ميزانيتها الجارية مشروع انشاء وانجاز وصيانة تطويرمجمع توزيع المياه بحولي القائم مع الاعمال الملحقة، اذ وضعت البرنامج التنفيذي للمشروع بحيث يتم الانتهاء منه ودخوله الخدمة عام 2023.
وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة بان المشروع من المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة لمواكبة الطلب المتزايد على المياه لاسيما في المناطق التي تشهد كثافة سكانية مرتفعة مثل منطقة حولي والمناطق المجاورة لها، مشيرة الى ان المشروع من شأنه زيادة السعة التخزينية بمقدار 66 مليون غالون يومياً اضافة الى زيادة قدرة الضخ لتصبح 45.5 مليون غالون امبراطوري يوميا مايؤهل الوزارة للتغلب على مشكلة ضعف وصول المياه الى المستهلكين لاسيما خلال فصل الصيف التي تزداد الحاجة خلاله الى المياه علاوة على زيادة قدرة الضخ للمياه قليلة الملوحة لتصبح 23.5مليون غالون امبراطوري يوميا. ولفتت الى ان المشروع من المشاريع الجديدة المدرجة على خطة الوزارة لذا خصصت لها 4 ملايين ديناركتكلفة تقديرية الى حين طرح المشروع وترسيته على الشركة التي ستتقدم بالعطاء الأفضل الى الجهاز المركزي للمناقصات العامة المسؤول عن طرح وترسية مشاريع الجهات الحكومية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.