تعديلات جذرية على تشكيل السعودية أمام أوروغواي

0 10

استقر الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، على إجراء تعديلات واسعة على التشكيلة التي سيخوض بها مباراة أوروغواي غدا الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لمونديال روسيا 2018.
وينوي بيتزي استبعاد عدد من اللاعبين الذين زج بهم في التشكيلة الأساسية أمام روسيا الخميس الماضي، علمًا بأن المباراة انتهت بهزيمة قاسية للأخضر (5-0).
ويتجه المدرب الأرجنتيني إلى استبعاد خمسة لاعبين دفعة واحدة على أقل تقدير، على ان يكون حارس المرمى عبدالله المعيوف على رأس قائمة اللاعبين المستبعدين، ومعه الظهير الأيمن محمد البريك، وقلب الدفاع عمر هوساوي، والمهاجم محمد السهلاوي، إلى جانب احتمال دخول يحيى الشهري في تلك القائمة.
ويلجأ بيتزي إلى هذه التغييرات، في إطار سعيه لتغيير طريقة اللعب بعد الانتقادادت اللاذعة التي طالته عقب مباراة روسيا.
ويفكر بيتزي في الدفع بفهد المولد أساسيا، وتحويل ياسر الشهراني إلى مركز الظهير الأيمن، مع الاستعانة بمنصور الحربي في الظهير الأيسر.
وفي نفس السياق اختتم المنتخب السعودي الأول صباح امس تدريباته على ملاعب التدريب بنادي زينت ضمن معسكره الحالي في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية وذلك قبل المغادرة إلى مدينة روستوف، وبدأت الحصة التدريبية بتمارين إحماء متنوعة برفقة المعد البدني، بعدها نفذ المدير الفني خوان انطونيو بيتزي تمارين تكتيكية في حالتي الهجوم والدفاع قبل أن يجري مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب نفذ فيها الطريقة الفنية التي سيعمد على تطبيقها في لقاء منتخب الأوروغواي، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.وسيجري المنتخب الوطني مساء اليوم حصة تدريبية عند السابعة والنصف مساءً على ستاد روستوف أرينا.
من جهة أخرى، يعقد المدير الفني للمنتخب خوان انطونيو بيتزي مؤتمراً صحفياً عند السابعة مساء اليوم في قاعة المؤتمرات الصحفية بستاد روستوف أرينا وسيكون برفقة بيتزي لاعب الوسط تيسير الجاسم للحديث عن اللقاء الثاني أمام منتخب الأوروغواي.

You might also like