تعديلان تشريعيان لإلغاء السكن العمودي في “جابر الأحمد” وبيع البيوت المُستردَّة

0 82

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

تعكف وزارة الإسكان على إعداد تعديلين تشريعيين بالتعاون مع اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة، أولهما لإلغاء عدد من بنايات السكن العمودي في مدينة جابر الأحمد السكنية واستبدالها بقسائم سكنية، وثانيهما خاص بالبيوت والقسائم المستردة لعرضها في مزاد على اصحاب الطلبات الاسكانية.
كشفت عن ذلك وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د.جنان بوشهري خلال اجتماعها بعدد من المواطنين واعضاء حملة ناطر بيت في مشرف اول من امس.
وأضافت أن البيوت المستردة في حال عدم بيعها تخفض قيمتها بواقع 10% ويعاد عرضها على اصحاب طلبات الرعاية واذا لم يبع للمرة الثانية يعرض للعامة وفق ضوابط، مبينة أن هناك 58 وحدة سكنية مستردة بين قسائم وبيوت وشقق.
وبشأن عقود مشروع مدينة المطلاع السكنية، أكدت بوشهري أنها جميعا تحت مراقبة ومتابعة المؤسسة وقياداتها بشكل مباشر ودوري، مشيرة إلى طرح عقد يشمل 86 مبنى عاماً خدمياً في المدينة يوليو الماضي، فيما سيطرح عقد آخر يشمل 100 مبنى عام آخر بمختلف أنواعها في الربع الاول من العام المقبل 2020.
من جهته، قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان: إن نسبة الإنجاز بمشروع جنوب عبدالله المبارك الذي يضم 3260 قسيمة بلغت 59% ولديه تأخير 2%.

You might also like