تعديل قانون المتقاعدين في النفط بادرة خير لبقية القطاعات الشاهين: يستفيد منه من انتهت خدماتهم والذين انتقلوا إلى شركات أخرى

0 3

كتب-عبدالله عثمان:

أشاد النائب أسامة الشاهين بتضافر جهود النواب كافة الذين عملوا على إقرار القانون رقم 17 للسنة 2018، خصوصا أعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية ومقدمي الاقتراح الذي نال الموافقات في جميع اللجان التي عرض عليها.
وأثنى الشاهين خلال الحفل الذى اقيم مساء اول من امس وذلك لتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2010 بشأن العمل في القانون الاهلي واستحقاق المتقاعدين بالقطاع النفطي مكافأة نهاية الخدمة كاملة دون خصم اشتراكات التأمينات الاجتماعية والعمل بهذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من فبراير الماضي على تعاون أبناء القطاع النفطي لإعلائهم المصلحة العامة فوق أي اعتبارات أخرى وتعاون القيادات النفطية والذي توج بتعاون السلطة التنفيذية بتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2010 .
ولفت إلى ان إقرار هذا القانون كان بادرة خير على الكثير من القطاعات الأخرى والتي كان أخرها صدور حكم من محكمة التمييز لصالح أحد المواطنين العاملين في القطاع الخاص يقضي بأحقيته بالحصول على كامل مستحقاته من مكافأة نهاية الخدمة استنادا على القانون الخاص بالمتقاعدين في القطاع النفطي. واشاد الشاهين بتنظيم التكريم الذى يكرس ابسط اشكال العرفان بالجميل لمن ندين بالشكر لهم ولكل من ساهم في إقرار هذا القانون، وإن كان لا يوجد شكر على واجب في ظل تحمل المشقة وعناء العمل خلال فترة عملكم في الحقول النفطية والأماكن النائية.
وأشار إلى ان القانون سيستفيد منه جميع المتقاعدين وحتى الموظفين الذين انتقلوا إلى شركات أخرى ، منوها الى ان نص القانون واضح جيدا ويبقى هناك النقاش على آلية الصرف بين القيادات النفطية والنقابات العمالية.
ومن جانبه قال المتحدث باسم المتقاعدين محمد العجمي ان الحفل خصص لتكريم كل من ساهم بإقرار قانون رقم 17 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2010 بشأن العمل في القانون الاهلي واستحقاق المتقاعدين بالقطاع النفطي مكافأة نهاية الخدمة كاملة دون خصم اشتراكات التأمينات الاجتماعية والعمل بهذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من فبراير الماضي.
واضاف العجمي فى كلمتة خلال الحفل ان هذه الخطوة حصلت بالسعي الحثيث من أعضاء مجلس الامة واهتمامهم لما فيه مصلحة القوى العاملة الوطنية في مختلف قطاعات الدولة شاكرا رئيس مجلس الامة والنواب وأعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية لتبنيهم هذا التعديل وسعيهم للتواصل مع الجهات ذات الصلة لتفوفير كافة المعلومات والبيانات التي أدت لاقرار هذا التعديل، الذي اعتمد بالاجماع من قبل النواب.
وشكر العجمي وزيري الكهرباء والماء والنفط السابق عصام المرزوق والحالي بخيت الرشيدي وقيادات القطاع النفطي الذين عملوا على سرعة تنفيذ القانون وتنظيم حملة استرجاع المبالغ المستقطعة من مكافأة نهاية الخدمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.