تعرفوا على أفضل المواقع للتجارة الإلكترونية حول العالم في 2019!

0 147

على الرغم من ظهور الكثير من مواقع التجارة الإلكترونية، إلا أن معظم هذه المواقع يفشل، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى أن هذه المواقع تعطي الأولوية للأفكار أكثر من التركيز على احتياجات المستهلك، وذلك حسبما نشرت منصة “ecommerce”. وتعد تجربة المستخدم الجيدة أحد الأسباب الرئيسية لنجاح أي متجر إلكتروني، والتي يمكن تحقيقها من خلال تقديم تصميم مبتكر للموقع، وإلا فسوف يعاني المتجر من تراجع المبيعات. وفيما يلي أفضل 10 مواقع للتجارة الإلكترونية في 2019 حسبما اوردها موقع “ارقام”.

موداس نيوتريشين “Modus Nutrition”
موقع متخصص في بيع المكملات الغذائية للرياضيين، وتركز الصفحة الرئيسية له على فوائد المنتج بدلاً من القفز مباشرة إلى مرحلة البيع والترويج، ويتميز الموقع بتصميم جميل يجعل تصفحه سهلاً ولا يُجهد المستهلك، فكلما تحرك المستهلك لأسفل تظهر معلومة جديدة.

ريبيكا أتوود “Rebecca Atwood”
موقع متخصص في تصميم وبيع الأقمشة والمنسوجات يقع مقره في مدينة بروكلين، ويتميز بسهولة تصفحه سواء من الجوال أو من أجهزة الكمبيوتر، ويُسهل الموقع عملية الشراء على المستهلك من خلال النقر على خيار الشراء على غرار ما يقدمه موقع “إنستاغرام” حيث بإمكان المستخدم الانتقال مباشرة إلى صفحة المنتج بنقرة واحدة.

مالبيري “Mulberry”
موقع متخصص في بيع الحقائب والأحذية والاكسسوارات، وتعتمد الشركة في تصميمها للموقع على الصور الملونة الكبيرة والكلمات القليلة، ويُمكن تصميم الموقع العملاء من رؤية المنتجات بوضوح من خلال صور عالية الدقة يمكن تكبيرها ورؤيتها من جميع الجوانب، وهي تقنية مثالية لمواقع الأزياء.

ذا سيل ” The Sill”
يتميز هذا الموقع المتخصص في بيع النباتات بألوانه الجذابة التي تعطي شعورا بالبساطة والنظافة والبهجة، ومثلما ترفع الشركة شعارا بأن “النباتات تجعل الناس سعداء” فإن تصفح الموقع أيضا يعطي هذا الشعور، ويستعرض الموقع في الصفحة الرئيسية النباتات المختلفة مع نبذة عن أصل تسميتها.

ذا نيويورك تايمز ستور “The New York Times Store”
يتميز موقع متجر “نيويورك تايمز” بالتنظيم والخطوط الواضحة التي تجعل عملية التسوق مريحة للمستهلكين، كما يستخدم الموقع الخط العريض لعرض أكثر المنتجات مبيعا مما يجذب المستهلكين تلقائيا لهذه المنتجات.

ذا أول “The Owl”
يتميز هذا الموقع المتخصص في بيع النظارات بتصميمه المبتكر والفريد الذي يختلف عن تصميم باقي المواقع، وتعد هذه ميزة جيدة لأنه يجعل الموقع متميزا عن مختلف المواقع، وتتسم صفحة الموقع الرئيسية بالبساطة، كما أنها تحتوي على مقطع فيديو يعرض المنتجات تلقائيا لإبرازها، ولا يؤثر الفيديو على سرعة تحميل الصفحة بفضل بساطة التصميم.

بارون فيج ” Baron Fig”
هو موقع متخصص في بيع الكتب والأدوات المكتبية والحقائب، ويتميز بالعديد من عناصر الجذب بما في ذلك البساطة والصور المبهجة والملونة والعبارات الجذابة، ويعرض الموقع في أسفل الصفحة بعض المقتطفات من مقالات صحافية من موقع “باز فيد” الإخباري وغيره من المواقع والصحف مما يجذب انتباه العملاء.

بيكون “Beacon”
يبدو هذا الموقع المتخصص في بيع الملصقات وكأنه معرض للأعمال الفنية، حيث يعرض الملصقات معلقة على الحائط ويُدرج معها كلمات قليلة جدا، كما يتميز تصميم الموقع بعرض صور متحركة في الخلفية مما يجذب المستهلكين.

باك واير “Packwire”
هو موقع يوفر ميزة تصميم الصناديق حسب طلب المستخدم، ويتميز الموقع بتصميمه الجذاب رغم أنه يبيع منتجا تقليديا، ونظرا للتصميم المعقد للموقع وللرسومات المتحركة به فإن سرعة تحميل الصفحة قد تكون بطيئة نوعا ما إلا أن الموقع يستخدم صندوقا يتم تعبئته وتفريغه للإشارة إلى تحميل الصفحة وهو رمز تحميل فريد للشركات يجعل وقت الانتظار أقل مللاً.

كارولين زد هيرلي “Caroline Z Hurley”
هو موقع متخصص في بيع الوسائد والسجاجيد والأغطية، ويعتمد بشكل أساسي على الصور الجذابة التي تعطي للعميل شعورا بالراحة ورغبة في اقتناء المنتجات في منزله، ويتجنب الموقع عرض الكثير من خيارات المنتج التي قد تشتت العميل عن رؤية الصور.

You might also like