تعطّل المؤسسات العامة والخاصة في ظفار بسبب إعصار “ميكونو” السعودية: هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة في الربع الخالي

0 5

عواصم – وكالات: نصحت سلطنة عمان أمس، جميع مؤسسات القطاع الخاص في منطقة ظفار بالتوقف عن العمل لثلاثة أيام بعد أن ضرب الإعصار ميكونو الجزء الجنوبي من السلطنة.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أمس، أن وزارة العمل أعلنت في تعميم عن عطلة ثلاثة أيام لشركات القطاع الخاص ومؤسساته.
وأضافت إن البنك المركزي العماني قرر أيام الأحد والإثنين والثلاثاء عطلة رسمية لجميع البنوك والشركات المالية وشركات التأجير ومكاتب صرف العملة في ظفار، نظراً للاحوال الجوية.
وضرب الإعصار ميكونو جنوب اليمن وساحل عمان، ما أدى لمقتل أشخاص عدة وفقد عدد آخر.
على صعيد آخر، أعلنت شركة “سيمبكورب صلالة” للمياه والكهرباء، التي تدير محطة لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر في السلطنة، أن محطة المياه أُغلقت موقتاً بسبب ارتفاع الأمواج نتيجة للعاصفة المدارية.
وذكرت أن تقييمها الأولي ينبئ بعدم وقوع أضرار بالغة، لكنها أضافت إنه لا يمكن تقييم التأثير الكلي للإعصار على عمليات المحطة حالياً.
كما أعلنت شركات أخرى مدرجة في بورصة مسقط عن بعض الخسائر بسبب الإعصار، بينها شركة ظفار للدواجن.
وفي الرياض، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية أن تأثير إعصار “ميكونو” على المملكة بدأ ليل أمس، بتكون السحب على الخرخير والربع الخالي.
وقال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسين القحطاني إنه من المتوقع أن يصاحب الإعصار هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة، قد تتجاوز سرعتها 75 كيلومتراً في الساعة.
وأشار إلى أن حالة تأثير الإعصار ستستمر إلى غد الثلاثاء، وأن سواحل المملكة في الخليج العربي والبحر الأحمر لن تتأثر بارتفاع الأمواج بسبب الإعصار، مضيفاً ان الهيئة ستوافي الجميع بمستجدات الحالة أولاً بأول على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق أرصاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.