تفجير انتحاري قرب الأزهر ومقتل 16 إرهابياً في العريش

0 131

القاهرة – وكالات: فجَّر انتحاري نفسه خلف الجامع الأزهر في وسط القاهرة، ليل أول من أمس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة شرطيين وجرح ستة بينهم ثلاثة مدنيين، أحدهم طالب تايلاندي يدرس في الأزهر.
وقال مصدر أمني: إن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا، مضيفاً أن الضابط برتبة مقدم رامي هلال توفي متأثرا بإصابته في الانفجار الذي وقع في حي الدرب الأحمر بالقرب من الجامع الأزهر، عند محاولة القبض على الإرهابي الحسن عبد الله، الذي كانت تطارده الشرطة، لضلوعه في تفجير جرح عددا من المارة الجمعة الماضي أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.
ووقع الانفجار عندما كانت مأمورية أمنية تلاحق الإرهابي الذي فجر نفسه قبل القبض عليه، وهو من معتنقي الفكر التكفيري، وشارك في اعتصام رابعة العدوية، وكان مؤيدا للرئيس المعزول محمد مرسي، وشارك في أحداث مختلفة لعناصر تنظيم “الإخوان”.
وذكر بيان لوزارة الداخلية أن القتيل، انضم إلى إحدى الخلايا العنقودية التكفيرية، وكان مسؤولا في البداية عن عمليات الرصد لمجموعات لواء “الثورة” وجماعة “حسم”، ويلتقي عناصرهما في مناطق قريبة من جامع الأزهر أو منطقة الجيزة، وحاول السفر إلى سيناء منذ عدة أسابيع، لكنه فشل وعاد لتنفيذ عملية إرهابية في القاهرة بتكليفات عبر تطبيق “تليغرام”.
من جانبهم، كشف شهود عيان من جيران الإرهابي أن والده طبيب يقيم في أميركا منذ 25 عاما، وأنه زار مصر أربع مرات فقط خلال العشرين سنة الأخيرة، وأن المنزل الذي شهد التفجير يمتلكه الإرهابي، وكشفت الأجهزة الأمنية انه حوَّله إلى معمل لتصنيع العبوات المتفجرة.
على صعيد متصل، قتل الأمن المصري أمس 16 إرهابيا خلال عمليتي مداهمة قامت بها قوات الشرطة لبؤرتين ارهابيتين بمدينة العريش شمال شرق سيناء.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن قطاع الامن الوطني رصد بؤرتين خططتا لتنفيذ سلسلة من العمليات الارهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية وشخصيات هامة في مدينة العريش، مضيفة أن قطاع الامن الوطني قام بعمليات مداهمة لأحد اوكار العناصر الارهابية التي بادرت بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها مما اسفر عن مقتل 10 إرهابيين.
واشارت إلى أن قوات الامن داهمت البؤرة الثانية في أحد المنازل تحت الانشاء بمدينة العريش، ما أسفر عن مقتل ستة إرهابيين والعثور بحوزتهم على العديد من الاسلحة النارية والذخائر والعبوات والاحزمة الناسفة.

You might also like