تكويت كنترول الثانوية بدءًا من العام الدراسي المقبل والاكتفاء بالوافدين في التصحيح طلبة الثانوية يدشنون الدور الثاني والنتائج 2 يوليو

0

كتبت ــ رنا سالم:

على غرار التوجه الحكومي لتكويت الوظائف بمختلف وزارات الدولة، علمت “السياسة” أن وزارة التربية تتجه لوقف عمل الوافدين في “الكنترول” المركزي لاختبارات الثانوية العامة والاكتفاء بالكويتيين فقط بدءاً من العام الدراسي المقبل.
وقالت المصادر: إن التقديم للعمل في إدارات الكنترول المركزي التي تشمل إدارات مراقبة الامتحانات والغرف السرية والشؤون الإدارية، سيبدأ مطلع العام الدراسي المقبل وليس قبل اختبارات الفصل الدراسي الأول كما كان معمولاً به سابقا. وأضافت، أن توجه “التربية” لفتح باب التقديم للعمل في الكنترول مبكراً يرجع إلى اتاحة الوقت الكافي لجميع العاملين في المدارس الراغبين بالتقديم اضافة إلى اتاحة الوقت الكافي للمسؤولين في الوزارة للاختيار والفرز الأمثل من بين المتقدمين حسب الشروط المطلوبة.
وأكدت المصادر صعوبة تكويت العاملين في التصحيح بالكنترول وتقدير الدرجات لاسيما مع احتياج عملية تصحيح الاختبارات لأعداد كبيرة من المعلمين اضافة إلى صعوبة الاعتماد على العنصر النسائي بشكل كامل مع اختلاف ظروف المعلمات مقارنة بالمعلمين.
الى ذلك، يبدأ اكثر من 8 آلاف طالب في الصف الثاني عشر والآلاف من طلبة صفوف المرحلة الثانوية اختبارات الدور الثاني صباح اليوم “الثلاثاء” في 157 مدرسة حددتها وزارة التربية في وقت سابق لاستخدامها كمقار لامتحانات طلبة الثانوي من النظام الصباحي والمسائي والتربية الخاصة والمدارس الخاصة.
واكدت مصادر تربوية مطلعة لـ”السياسة ” ان اغلبية طلبة الدور الثاني الذين يؤدون اختبارات اليوم من طلاب المراكز المسائية.
وأشارت الى ان وزارة التربية اعتمدت الآلية السابق تطبيقها في المراقبة على اللجان والتي تتضمن الإبقاء على مدراء الثانويات “رؤساء اللجان ” السابق تدويرهم في المدارس ذاتها اضافة الى اختيارهم للمراقبين والملاحظين لمكافحة عملية الغش فضلا عن تطبيق لائحة الغش السابق تنفيذها في الدور الأول.
وتنتهي اختبارات الدور الثاني لطلبة المرحلة الثانوية وفقا لقرار وزارة التربية رقم “1” في 28 من يونيو الجاري فيما تعلن النتائج في 2 يوليو المقبل وتسليم الشهادات للطلبة في اليوم الذي يليه 3 من الشهر ذاته .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 + عشرين =