“تمكين القابضة” مستمرة في ستراتيجيتها التحفظية وتدرس فرصا مجدية

0

أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة “تمكين القابضة” أحمد سهو المطيري بأن الشركة تهتم بتطبيق المعايير التحفظية التي تنتهجها منذ فترة ضمن سياستها الاستثمارية حفاظاً على حقوق مساهميها. وقال المطيري في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي انعقدت أمس إن “تمكين القابضة” تراقب ما يستجد من فرص تتوافق مع إمكاناتها المالية للدخول فيها سواء بشكل مباشر أو من خلال شراكات من أطراف أخرى.
وقال المطيري “تعكف الشركة حالياً على تنفيذ خطة للعمل على تعزيز وضعها المالي، حيث تقوم بدراسة وتقييم مشاريع جديدة يتوقع أن تحقق عوائد مجزية للمساهمين حال اقتناصها”. وأضاف أن الشركة تتابع أوضاع السوق لاقتناص الفرص الاستثمارية ذات الدخل التشغيلي، وذلك بعد إنجاز بعض التخارجات من أصول غير مُدرة للعائد.
وسلط المطيري الضوء على نشاط الشركة وما تم إنجازه خلال العام الماضي، مبيناً أن إجمالى الموجودات بلغ في نهاية 2017 نحو 7.036 مليون دينار، مقارنة بـ 7.042 مليون بنهاية 2016.
من ناحيته، أكد المدير المالي للشركة أحمد صبري أن إجمالي حقوق المساهمين في الشركة لعام 2017 6,854,354 دينارا، لافتاً الى أن القيمة الدفترية للسهم مع إقفالات العام الماضي بلغت 102 فلس. وبين أن تمكين تتبع الضوابط الرقابية المعمول بها في سوق المال وفقاً لما تنص عليه مواد القانون 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.
وأقرت الجمعية العمومية كل بنود جدول الأعمال، بما في ذلك تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية الماضية ووافقت على اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن 2017، وعدم صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، وانتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديد للدورة المقبلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة + سبعة عشر =