تمهيدي دوري السلة ينطلق 11 اكتوبر

كتب- احمد السقا:
اعلن امين السر ورئيس لجنة المسابقات في اللجنة المؤقتة المكلفة بادارة شؤون اتحاد كرة السلة هيثم بارون مواعيد بطولات كرة السلة للموسم الجديد.
وقال بارون ان الاتحاد سينظم 4 بطولات في الموسم الجديد لفئة العمومي هي الدوري وكأس الاتحاد، والمسابقة المستحدثة درع الاتحاد التي ستدخل في نقاط كأس التفوق العام، بالإضافة إلى بطولة 3 في 3 لفئتي العمومي وتحا 17 سنة.
واكد بارون أن الموسم سيبدأ باقامة كأس السوبر بين الكويت بطل الدوري والكأس الموسم الماضي وكاظمة وصيف الدوري في 4 أكتوبر المقبل، ثم سينطلق الدور التمهيدي من بطولة الدوري في 11 اكتوبر ويختتم في 26 نوفمبر، مبيناً أن الدوري سيقام بنظام الدور التمهيدي الذي ستخوض فيه الفرق دوري من قسم واحد يتحدد على إثره الفرق الستة الاولى التي ستصعد إلى الدرجة الممتازة، فيما ستلعب الفرق الخمسة المتبقية دوري الدرجة الاولى.
وستخوض اندية الدرجتين دوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.
واشار بارون إلى أن بطولة كأس الاتحاد ستقام بنظام المجموعتين حيث ستوزع الفرق بحسب ترتيبها في الدور التمهيدي من الدوري، وقال :”ستضم المجموعة الاولى في الكأس الفرق اصحاب المراكز الفردية من الاولى إلى الحادي عشر، فيما ستضم المجموعة الثانية الفرق اصحاب المراكز الزوجية من الثاني إلى العاشر، حيث ستخوض كل مجموعة دوري من قسم واحد يتأهل الاول والثاني إلى الدور نصف النهائي”.
واضاف بارون أن الاتحاد استحدث بطولتين جديدتين هما درع الاتحاد التي ستقام بنظام المجموعتين لكن لم يحدد الى الان موعدها حيث ستكون اخر بطولات الموسم، إلى جانب بطولة (3 في 3) التي ستقام ايضا بصفة رسمية وتدخل في نقاط كأس التفوق لكنها ستكون لفئتي العمومي وتحت 17 فقط، موضحاً أن بطولة دوري تحت 19 سنة ستنطلق في 7 اكتوبر، فيما تبدأ بطولة تحت 15 سنة في الموعد ذاته، وتنطلق بطولة تحت 13 سنة في 3 اكتوبر.