تناول طعاماً صحياً خارج منزلك تفقد الوزن الزائد!

0 164

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

قد تكون من الذين لا يفرطون في تناول الطعام، وقد تكون ممن يفضلون تناول الوجبات الصحية المطهية بعناية في منزلك، ولكن ما قولك في أن معظم الناس قد سئموا تناول طعامهم داخل بيوتهم ويحبون تناوله خارج منازلهم؟ والدليل على ذلك الانتشار الواسع لمطاعم الوجبات السريعة الموجودة في كل مكان للدرجة التي أصبح فيها ارتياد المطاعم هو القاعدة وتناول الطعام في المنازل هو الاستثناء. ومع ذلك تزداد مؤشرات كتلة الجسم عند الذين يتناولون الطعام في المطاعم بشكل ملحوظ مقارنة بأولئك الذين يأكلون وجباتهم في المنازل معظم الوقت. وهذا يعني ببساطة انتشار البدانة والسمنة كأحد الأوبئة التي تميز عصرنا الحديث. وهذا الأمر صحيح بشكل خاص عندما نكون في صحبة الأصدقاء الذين لا يساورهم القلق بخصوص تناول الطعام الصحي أو غير الصحي. ودعونا نواجه الأمر الواقع عندما يصمم الجميع على تناول أطباق المعكرونة الدسمة سيكون من الصعب عليك أن تخالفهم الرأي وتطلب طبقا من السلطة مع دجاج مشوي.يمكنك الاستمرار في تناول الطعام في منزلك والتشبث بخطة الأكل الصحي الخاصة بك. وهناك وصفات ممتازة للأكل الصحي يمكنك إعدادها لأفراد أسرتك أو لأصدقائك في دقائق قليلة. ولكن ماذا عن تناول الطعام خارج منزلك ؟ يمكن أن تلتزم بخطة الأكل الصحي الخاصة بك مع هذه الحيل الثلاثة لتناول الطعام خارج المنزل:

اعرف أولا:
قبل أن تذهب لتناول الطعام في المطاعم تحقق من قائمة الطعام التي يقدمها المطعم عبر الإنترنت. انظر إلى السعرات الحرارية لجميع الأطباق. وعندها سيمكنك الوصول للخيارات الصحية، وتقرر مسبقا إذا ما كنت ستطلبها أو لا وسوف يساعدك ذلك على تجنب مشكلات السمنة والبدانة المرتبطة بتناول الطعام خارج منازلنا.

الكمية الصغيرة:
لنتعلم معا حيلة بسيطة لكنها فعالة للغاية وهي حيلة “الكمية الصغيرة” إن النجاح في تناول الطعام الصحي ليس في النوعية وإنما في الكمية، فالمعكرونة في حد ذاتها قد لا تمثل المشكلة ولكن الكمية التي نتناولها منها هي المشكلة. استفد من القائمة الخاصة بالأطفال حيث كمياتها أقل ولا توجد قواعد تحول بينك وبين طلب ما ترغب فيه من الكميات، وهذا سيسمح لك بتناول ما تشتهي ولكن الكمية الصغيرة ستحميك من الأضرار الغذائية.

اجعلها وجبة غداء:
إذا كنت تخرج كثيرًا لتناول الطعام مع مجموعة من الأصدقاء الذين لا يهتمون بالصحة أو بالطعام الصحي، وتحرص على صداقتهم ومسايرتهم فيمكنك أن تتناول معهم الغداء بدلا من العشاء حيث أن عروض الغداء وكمياته تكون أقل من العشاء. أيضًا حتى يكون لديك الوقت الكافي لهضم الطعام بدلا من تناول عشاء دسم ثم النوم.

وصفة منزلية سريعة وسهلة:
يمكنك إغراء الأصدقاء المهملين للطعام الصحي بأن تعد لهم وجبة شهية في المنزل ربما تجعلهم يعيدون النظر في خياراتهم الغذائية. ومن هذه الوصفات البسيطة والشهية: وجبة من الروبيان المشوي يستغرق إعدادها 15 دقيقة فقط، مع كمية معتدلة من السلطة الخضراء، وقد تكون تلك الوجبة أو ما يماثلها سر تحول أصدقائك إلى تناول الوجبات الصحية في منازلهم والابتعاد عن أضرار الوجبات السريعة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

You might also like