تنديد واسع باعتداء بلطجية نبيه بري على فريق قناة mtv

0 180

بيروت ـ”السياسة”: لقي اعتداء زعران “حركة أمل” التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري، على فريق قناة mtv في البقاع، استنكاراً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية والنقابية، بحكم كونه ليس الأول من نوعه في هذه المنطقة، مطالبين بضرورة اعتقال الفاعلين وتسليمهم للقضاء لمحاكمتهم.
واستنكرت وزيرة الاعلام منال عبدالصمد، في بيان، التعرض للفريق، داعية الى حماية جميع الاعلاميين أثناء القيام بواجباتهم، “خصوصاً أنهم يبذلون التضحيات ويعملون في ظروف صعبة”.
وكان عدد من الزعران التابعين لـ”أمل”، والذين عملوا على تفتيش السيارات في منطقة جلالا البقاعية، اعتدوا بالضرب على فريق الـmtv، وسلبوا المصوّر هاتفه، كما قاموا بتحطيم سيارة الفريق.
وأدان وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي “بشدة هذا الاعتداء الاثم”، كما دان “تيار المستقبل” الاعتداء، واعتبره عملاً مرفوضًا، بكل المقاييس.
واعتبرت أمانة الإعلام في “حزب التوحيد العربي”، الاعتداء الذي طال الزميل نخلة عضيمي وفريق التصوير في القناة يشكل خرقا فاضحا لحرية الرأي والتعبير وتضييقا على تأدية الرسالة الإعلامية في نقل الصوت والصورة بطريقة مهنية”، داعية “القوى الأمنية الى متابعة هذه القضية وملاحقة الفاعلين ومعاقبتهم”. وسأل منسق “التجمع من أجل السيادة” نوفل ضو، عبر “تويتر”، “هل رأيتم إصلاحاً وشفافية في أي دولة يحتلها السلاح؟ “.
وأضاف، “على الثورة وقادة السياسة والاقتصاد قول الحقيقة: لا حل في ظل سلاح حزب الله!”.

You might also like