تنفيذية اتحاد الطلبة ناقشت مع فرع لندن مطالب الدارسين في بريطانيا

0

عقدت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت اجتماعاً مع فرع الاتحاد في المملكة المتحدة، لمناقشة بعض الأمور والقضايا التي تهم الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في بريطانيا بالاضافة الى سبل التحرك المشترك.
وحضر الاجتماع رئيس الهيئة التنفيذية المهندس فلاح السويري، ومن جانب فرع المملكة المتحدة أمين الصندوق سعود عطية ورئيس مجموعة مستجد خالد المعتوق ونائب رئيس المجموعة فهد الجريوي.
وتم خلال اللقاء استعراض بعض المطالب الضرورية والعاجلة للطلبة الدارسين في جامعات المملكة المتحدة، وعلى رأسها المطالبة بإقرار صرف بدل “فيزا” نظراً لارتفاع تكاليف استخراجها مما يرهق الطلبة، وإعادة العمل بالمعدل السابق الذي كان معمولاً به كشرط للحصول على بعثة للماجستير باحدى جامعات المملكة المتحدة، بالاضافة الى تطبيق قرار المكافأة الإكلينيكية لطلبة طب الأسنان والصيدلة.
وأوضح المهندس السويري أن تلك المطالبات يجب العمل على إقرارها في أقرب وقت نظراً لما في ذلك من تحقيق مصلحة جموع الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة، لاسيما في ظل ما وصلت إليه تكاليف المعيشة هناك من ارتفاع كبير جداً جعل غالبية الطلبة والطالبات يعانون من الضغوطات المالية عليهم.
وأكد أن الهيئة التنفيذية ستدعم هذه المطالبات لدى جهات الاختصاص وستتحرك مع الهيئة الإدارية للفرع من أجل إقرارها وبما يخفف الأعباء المالية عن كاهل طلبتنا في المملكة المتحدة ويهيئ السبل أمامهم نحو التحصيل العلمي ومواصلة مشوار دراستهم بنجاح.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × ثلاثة =