تهديد بقتل عضو في مفوضية الانتخابات… ومحاصرة مراكز تصويت في كركوك

0

بغداد – الأناضول، أ ش أ، رويترز: أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أمس، عن تعرض أحد أعضائها لتهديد بالقتل من “جهة سياسية” في البلاد (لم تكشف اسمها) قالت إنها “متضررة” من نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة.
وذكرت المفوضية، في بيان، أن “عضو مجلس المفوضين (أعلى سلطة في المفوضية) سعيد الكاكائي، تعرض للتهديد بالقتل مع أفراد عائلته من إحدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات”.
وأوضحت أن تلك الجهة هددته بالقتل إن “لم يقدم استقالته أو يظهر في وسائل الإعلام للإدلاء بتصريحات لغايات تخدم مصلحة الجهة السياسية”، وحملت “الجهة السياسية” المذكورة المسؤولية عن سلامة “الكاكائي” وسلامة عائلته.إلى ذلك، دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون العراقية فريد الإبراهيمي ، مفوضية الانتخابات إلى اعتماد الفرز اليدوي، مشيرا إلى أن تعطل أجهزة الاقتراع أدى إلى “ضياع” حق المواطن بالتصويت .
إلى ذلك، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في العراق رياض بدران أن مسلحين يحاصرون مراكز تصويت عدة في كركوك بالشمال بعد أربعة أيام من اجراء الانتخابات العامة، مضيفاً إن المسلحين الذين لم يحدد هويتهم يمارسون ضغوطا على المفوضية لتغيير نتائج الانتخابات، و”إن بعض المفوضين هم بحكم الرهائن”، وطالب السلطات بحمايتهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 + ستة عشر =