تواصل التحضيرات لمهرجان ولي العهد السعودي للهجن

0 7

تتوافد الهجانة من مختلف الدول الخليجية والعربية على ميدان الطائف للمشاركة في مهرجان ولي العهد السعودي للهجن، والذي تنطلق فعالياته السبت المقبل ويستمر حتى 21 سبتمبر، بتنظيم من الاتحاد السعودي.
وجهزت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد، مضمارًا لمنافسات للسباقات يبلغ طوله 10 كم، ويتضمن 7 مسارات مسفلتة، ثلاثة منها مخصصة لـمـُلّاك الهجن، ومسارًا واحدًا للإعلاميين، وسياجًا خارجيًّا مانعًا لدخول الأفراد إلى أرض الميدان.
وأوضحَ مدير ميدان الهجن بالطائف نواف القرشي، أنَّ الميدان القديم استحدث خلال مدة قصيرة جداً، حيث تم إضاءة الميدان بالكامل وبأحدث أنواع الإنارة، وقسم الميدان على حسب أنواع الإبل المشاركة، وفي كل منطقة انطلاق توجد مناطق عبارة عن منطقة للتوثيق والتشبيه والتسنين والتجهيز.
يذكر أنَّ اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن تُنفِّذ قواعدا وشروطًا محددة ومعروفة للمشاركين في سباق الهجن وللمتابعين له، وتشمل هذه القواعد مواصفات ميادين السباق، وصفات الهجن المشارِكة في السباق، وإجراءات تنظيم السباق.
ويسجل مهرجان ولي العهد أكبر سباقات الهجن في عدد الأشواط، إذ يبلغ إجمالي الأشواط 781 شوطاً، تتضمن 308 أشواط للتنشيطي الأول، و 20 شوطاً للإنتاج، وشوطين لماراثون الهجن، 278 أشواط التنشيطي الثاني، و173 ضمن الشوط الختامي.
وأكّد البيان الصادر عن المركز الإعلامي للمهرجان، أن التسجيل متاحٌ للجميع حسب الأنظمة والشروط الخاص بالمهرجان مع إقفال التسجيل لكل شوط قبل بداية انطلاقه بـ 48 ساعة بهدف عمل الإجراءات اللازمة لكل شوط.
ودعا المركز الإعلامي الراغبين في المشاركة، إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات المهرجان وأهمية الاطلاع على جميع الشروط في موقع التسجيل الإلكتروني: http://www.cpcf.scrf.sa”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.